ابتداءً من اليوم.. مجلس تنسيق نقابات النفط يعلن عن تنفيذ إضراب جزئي

الأحد 30 يونيو 2019 13:27:32
ابتداءً من اليوم.. مجلس تنسيق نقابات النفط يعلن عن تنفيذ إضراب جزئي

دعا مجلس تنسيق اللجان النقابية بشركة النفط اليمنية فرع عدن جميع العمال إلى تنفيذ إضراب جزئي لمدة ساعتين من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة بعموم فرع عدن ابتداء من اليوم الأحد والاثنين .
وقال مجلس التنسيق في بيان له أنه سيتم البدء بالإضراب الشامل ابتداء من يوم الثلاثاء 2019/7/2م ويشمل التموين بشكل عام بما فيها المطار.
وطالب المجلس قيادة الشركة والجهات الأمنية لحماية العاملين من أي استخدام للعنف وهم يمارسون الحق الديمقراطي المكفول لهم دستوريا وقانونيا بالطرق السلمية.
كما جدد المجلس الدعوة إلى الحكومة ووزير النفط والمجلس المحلي بمحافظة عدن والجهات الأمنية بكل تشكيلاتها وقطاعها والتحالف العربي، ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان إلى تحمل مسؤوليتهم القانونية والأخلاقية للوقوف إلى جانبهم لحماية مؤسسات الدولة من الفساد والعبث وصون الأمن والاستقرار من خلال ضبط الخارجين عن القانون".
وجاء في مجلس فرع اللجان النقابية شركة النفط اليمنية بعدن: "إلحاقا ببياننا الصادر في 2019/6/24م والذي يمنح الفرصة للجهات المختصة أربعة أيام لتنفيذ مطالبنا القانونية بإزالة منصات مساكب تعبئة المشتقات النفطية بمصافي عدن المخالفة لقانون إنشاء الشركتين الوطنيتين مصافي عدن تكرير الخام أو شراء المشتقات النفطية وضخها لخزانات شركة النفط اليمنية لتسويق بالسوق المحلية عمل تكاملي:.
وأضاف: " ومن أجل إثبات حسن النوايا قولا وعملا لأننا لسنا من هواة الإضرابات بل نطالب بتثبيت قوانين تحمي الشركتين والعمل المؤسسي ولكن للأسف الشديد لم تستفيد تلك الجهات من الفرصة الممنوحة لها مما جعلنا نضطر للجوء للإضراب من اجل انتزاع حقنا القانوني لشركة المخول لها قانونيا وعدم استغلال حقها من قبل جهات اخرى بالبيع والتوزيع المباشر بالسوق".
وكان مجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي النفط، قد ألزم مصافي عدن بالعمل وفق القانون وإزالة مساكب الوقود والتي تشكل خطرا على الاقتصاد المحلي.
وأكد المجلس في بيان سابق له أنه لن يقف مكتوفي اليدين أمام ماوصفه بالعبث الموجود في القطاع النفطي ، منوها بأنه سيضطر لاتخاذ خطوات وإجراءات تصعيدية من خلال وقف عملية التموين بشكل عام بما في ذلك عن الطيران الأجنبي والمحلي.
وأوضح البيان، أن هذه الإجراءات في سبيل الدفاع عن قانون إنشاء وتأسيس كل من شركتي النفط ومصافي عدن والتزام كل من الشركتين بتنفيذ المهام والاختصاصات الواردة في القانون.