نزار هيثم: الأحمر أمر مليشيات الإخوان باستخدام القوة ضد الشعب الجنوبي

الجمعة 9 أغسطس 2019 12:05:38
نزار هيثم: " الأحمر " أمر مليشيات الإخوان باستخدام القوة ضد الشعب الجنوبي

شن الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، هجوما عنيفا على الحكومة الشرعية، نتيجة للأحداث الدامية التي تشهدها العاصمة عدن من قبل مليشيات الإخوان.

وقال في تغريدة له على صفحته بموقع "فيس بوك":" لقواعد الاشتباك الدائرة حاليا أبعاد قانونية وعسكرية وإستراتيجية وسياسية، مشيرا إلى أن حكومة الشرعية أثبت أنها لا تمتلكها ولا توجد أخلاق عسكرية ولا انضباط لتشكيلاتها".

وأضاف الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي: "من يدير فعليا معركة الدفاع عن مصالح الحكومة هي مجاميع إصلاحية مسنودة بمليشيات عقائدية اخوانية، تمتلك الفكر الجهادي لا العسكري وتوالي علي محسن الأحمر مع بعض مرتزقة للعيسي يعملون بالأجر اليومي".

وأشار إلى أن تلك العناصر الإرهابية لا تبالي بالمواطنين الأبرياء ولا بحجم الخسائر الناتجة عن قصف الأحياء المدنية بالأسلحة الثقيلة، ولا تهتم بشأن استهداف المدنيين والمستشفيات والمساجد والمؤسسات والمرافق العامة، والمعالم التاريخية والثقافية، والمناطق المأهولة بالسكان المدنيين".

وشدد هيثم على أن قواعد الاشتباك تمنع استهداف البنية التحتية والمرافق التجارية وحتى المواصلات.

واستطرد: " حذرنا مرارا من انخراط تلك العناصر الإرهابية وإعطائها غطاء الشرعية عبر إدماجها بألوية الشرعية، والنتيجة ما نراه الآن من رفضها للأوامر والانسحاب وتحول غالبية تلك المليشيات الإرهابية، لحرب عصابات ضد أبناء عدن وانتشار قناصتها فوق أسطح المنازل واستهداف كل من يتحرك كفعل إجرامي حقير لا يقوم فيه إلا الإرهابيين والقتلة المأجورين".

وتابع: "لم يكونوا في حالة الدفاع عن النفس ولم يتمركزوا لتأمين المرافق في حالة أي خطر بل بادروا بالاعتداءات والاستفزازات ضد المدنيين، وقصف المعسكرات الجنوبية بالأسلحة الثقيلة ، مؤكدا أن معسكراتهم لَم تتحرك لسنوات في إنهاء عدوان الحوثيين أو بمكافحة الإرهابيين .

ولفت إلى أن الأحداث الجارية أثبت أنهم لا يتلقون الأوامر سوى من علي محسن الأحمر وهو من أعطى لهم الإذن باستخدام القوة ضد أفراد ومؤسسات الشعب الجنوبي مشددا على أنه سيتم محاسبة كل من كان وراء هذه الجرائم البشعة ضد المدنيين والأبرياء ، فأفعالهم لن تسقط بالتقادم.