السجن 4 أسابيع لإرهابي مسجد أوسلو

الاثنين 12 أغسطس 2019 21:19:47
السجن 4 أسابيع لإرهابي "مسجد أوسلو"

بعد شنه هجوم إرهابي على مسجد في العاصمة أوسلو، قضت محكمة نرويجية، الإثنين، بالسجن لمدة 4 أسابيع بحق المشتبه به، للمسلح المتهم بمحاولة شن هجوم إرهابي على المسجد، وقتل أخته غير الشقيقة المراهقة في واقعة منفصلة.

وأفادت "أسوشيتد برس" بمثول فيليب مانشاوس أمام محكمة، وبدا مصابا بكدمات وخدوش في مناطق متفرقة من وجهه ورقبته لكنه كان مبتسما.

ولم يتحدث المتهم خلال المحاكمة، حيث قالت محاميته إنه "سوف يستخدم حقه في عدم الحديث في الوقت الراهن".

وكان مانشاوس البالغ من العمر 21 عاما قد اعتقل السبت الماضي بعد دخوله مركز النور الإسلامي في حي بايروم بأوسلو، حيث كان ثلاثة رجال يستعدون لأداء صلاة العيد.

وقالت الشرطة إن المشتبه به كان يلوح بالسلاح، لكنها لم تحدد نوعه.

وأصيب شخص بجروح طفيفة قبل أن يحتجز الأشخاص داخل المسجد المشتبه به حتى وصلت الشرطة إلى مكان الحادث.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للشرطة النروجية إنها "تتابع الأحداث". وصرح المسؤول الاعلامي في هذه الأجهزة، مارتن برنسن، لقناة إن آر كاي "من المبكر جدا الخروج باستنتاجات".

أكدت محامية المشتبه به في إطلاق نار على مصلين في مسجد بالنرويج، يوم السبت، وفي قتل أخته غير الشقيقة في واقعة منفصلة، أن موكلها لا يعترف بأي من الجريمتين ولا يتحدث مع المحققين.

وقالت المحامية لـ ”رويترز“، اليوم الإثنين، ”إنه يمارس حقه في عدم استجوابه. لا يعترف بأي ذنب“.

ومن المتوقع أن تصدر المحكمة قرارًا، في وقت لاحق اليوم، بشأن طلب الشرطة احتجاز المشتبه به البالغ من العمر 21 عامًا عدة أسابيع.

كانت الشرطة قد قالت، يوم الأحد، إنها تحقق فيما إذا كان الرجل قد انتهك قوانين مكافحة الإرهاب بإطلاقه النار داخل مركز النور الإسلامي قرب العاصمة أوسلو. ولم يصب أحد في الهجوم.

وتشتبه السلطات في أن الرجل قتل أيضًا أخته غير الشقيقة البالغة من العمر 17 عامًا قبل الهجوم. وكان أحد المصلين قد تغلب على الرجل ثم احتجزه المصلون قبل اعتقاله.