للسخرية من إعلام قطر.. هاشتاج غرد كأنك الجزيرة يتصدر ترندات المملكة (صور)

السبت 17 أغسطس 2019 01:59:39
للسخرية من إعلام قطر.. هاشتاج "غرد كأنك الجزيرة" يتصدر ترندات المملكة (صور)
أطلق مغردون سعوديون هاشتاجاً ساخراً من الإعلام القطري وبالأخص قناة "الجزيرة القطرية"، التي تنشر صور وحقائق مزيفة حول رجال الأمن السعودي في تعاملهم مع الحجاج، فور انتهاء موسم الحج لهذا العام بنجاح باهر.
وكانت التغريدات التي تصدرت تريندات تويتر بالمملكة العربية السعودية عبر هاشتاج #غرد _ كأنك _ الجزيرة حول الخدمات التي قام رجال الأمن بتأديتها من مساعدة المسنين والأطفال والنساء، وتوزيع المياه والمواد الغذائية على الحجاج، حيث نشروا صوراً حقيقية مع تعليق طريف، يبدو كأنّه على طريقة "الجزيرة" التي اعتاد العالم على حقيقة تلفيقها وتزييفها للأخبار وخاصة تلك التي تتعلق بالمملكة العربية السعودية.
وعلق وزير الشئون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، على الهاشتاج الساخر "غرد كأنك الجزيرة".
وكتب قرقاش، في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تابعها المشهد العربي: "‏أعجبتني فكرة ‎غرد كأنك الجزيرة، فمن خلال السخرية ترسل رسائل قوية حول الأخبار الملفقة وغياب المهنية بوضوح معبّر عن حال القناة ومذيعيها".
وأطلق مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، دعوة لمواطنيهم لكي ينشروا تغريداتهم كما لو كانت صادرة عن قناة ”
الجزيرة القطرية، فيما يشبه الحملة الساخرة من الإعلام القطري الذي يناصب بلادهم العداء.
وسرعان ما انضم آلاف المغردين السعوديين، على موقع ”تويتر“ واسع الشعبية في المملكة، إلى الدعوة الجديدة، من خلال نشر سيل من التغريدات عن السعودية، على طريقة الإعلام القطري بشكل عام، وقناة ”الجزيرة“ على وجه الخصوص.
وأطلق السعوديون الهاشتاج منذ بداية موسم الحج، إلا أنه تصدر تويتر اليوم الجمعة، بما يعادل نحو 22 ألف تغريدة.
وكان مدير الأمن العام السعودي رئيس اللجنة الأمنية في الحج، الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، أعلن نجاح كافة الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية المنفذة خلال حج هذا العام، والمنسجمة مع النجاحات الباهرة لكافة أعمال الموسم.
ونشر المشاركون في الدعوة، صورا من موسم الحج الحالي، لكن مع تعليقات غير صحيحة، كأن ينشر أحدهم صورة لرجل أمن يمسك ذراع أحد الحجاج المسنين كي يساعده على الوصول لوجهته، بينما يقول التعليق: "إن رجل الأمن يلوي يد الحاج"، وآخر يغرد ساخرا عن رجل أمن سعودي يحمل طفلا قوقازيا ويضرب برأسه في الكعبة.