الصدر يوجّه 4 نصائح إلى رئيس الوزراء العراقي

السبت 17 أغسطس 2019 08:42:45
"الصدر" يوجّه 4 نصائح إلى رئيس الوزراء العراقي

وجّه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الجمعة، 4 نصائح إلى رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، وفقًا لوكالة روسيا اليوم للأنباء.

وأعلنت الوكالة أن الصدر قال إن هناك أمورًا مهمة أوجهها لرئيس مجلس الوزراء كنصيحة أخوية ينتفع بها في عمله، وهي مطالب شعبية نادت بها المرجعية والشعب معًا، مضيفًا: "أنا له من الناصحين، وإن الاستمرار بهذا المنحى لا يكون مقبولاً شرعًا وعقلاً، وغير مقبول شعبيًا أيضًا".

وأوضح مقتدى الصدر: "النقطة الأولى هي الالتزام الكامل "بالاستقلالية" وعدم الميول لطرف دون آخر، وإلّا سيكون الانحراف عن الاستقلالية بمثابة بناء جديد "لدولة العميقة".

وفي النقطة الثانية قال إن "ملف الخدمات ما زال متلكئًا ويكاد يكون معدومًا، فنرجو من رئيس مجلس الوزراء السعي الحثيث والملموس لتفعيل الخدمات، فقد تضرر الشعب كثيرًا وما عاد الصبر على ذلك أمرًا هينًا".

وتابع الصدر النقطة الثالثة: "لم نر أي تقدم بملف مكافحة الفساد على الإطلاق إلّا اللمم، وهذا السكون يكاد يكون إذنًا بالفساد، فإذا صدق ذلك فسيصب علينا البلاء صبًا، ولات حين مناص".

واختتم الصدر النقطة الرابعة، بأنه "يجب الحفاظ على هيبة الدولة، ومؤسساتها الأمنية، واستقلالية القرار العراقي، وعدم التردد في معاقبة من يعمل على إضعاف الأجهزة الأمنية، ومعاقبة ذوي الانتماءات الخارجية ليكون العراق ذا سيادة كاملة".