الكعبي: قطر تدعم تركيا لتوسيع نفوذها في الخليج

السبت 17 أغسطس 2019 18:00:35
الكعبي: قطر تدعم تركيا لتوسيع نفوذها في الخليج
علقت الكاتبة والناقدة الإماراتية مريم الكعبي، اليوم، على زيادة التقارب العسكري بين قطر وتركيا، مشددةً على أن قطر تؤمن تواجد تركيا العسكري في الخليج العربي.
وقالت في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "قطر تمنح تركيا ذات الأطماع التوسعية إطلالة على الخليج العربي وتؤمن لها تواجد  عسكري لطالما حلمت به .وهي بذلك تدعم أنقرة لتوسيع نفوذها ودورها وتمددها في المنطقة".
وأضافت: "عدد الجنود في الدوحة سوف يرتفع قطر توفر الدعم العسكري والاقتصادي لتركيا من أجل أن يتعاظم دور النفوذ التركي سياسياً وأمنياً، مما يشكل تهديداً مباشراً من تركيا المعادية على أمن واستقرار الخليج العربي".
وتابعت: "الآلة الدعائية القطرية ستلهيكم عن المخاطر التي تتعاظم بأدوار قطر المشبوهة في المنطقة، قطر تستدعي جيوش إيران وتركيا وتؤمن لهما وجود عسكري في أخطر دور تقوم به ضد محيطها الإقليمي".
ومؤخرا اكتسبت العلاقات العسكرية بين قطر وتركيا -اللتين تدعمان التنظيمات المتطرفة مثل الإخوان والقاعدة- بعدًا جديدًا، مع استعداد الطرفين للإعلان عن حفل افتتاح كبير لقاعدة عسكرية تركية جديدة في الدوحة خلال أشهر قليلة، تضاف إلى الوجود التركي الحالي في قاعدة طارق بن زياد.