الرئيس الكوري الجنوبي يجري جولة آسيوية يبدأها بتايلاند

الأحد 1 سبتمبر 2019 14:16:48
الرئيس الكوري الجنوبي يجري جولة آسيوية يبدأها بتايلاند

توجه الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، إلى تايلاند في جولة آسيوية تشمل تايلاند وميانمار ولاوس اليوم الأحد، حيث سيقوم الرئيس مون بزيارة إلى كل من تايلاند وميانمار ولاوس لمدة 6 أيام حتى يوم 6 سبتمبر الجاري.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس كورى جنوبي تايلاند وميانمار منذ عام 2012- حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن زيارة لاوس الرسمية، تعتبر أول زيارة من نوعها على الإطلاق لرئيس كورى جنوبى، وخلال زيارته إلى تايلاند فى الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر، سيجتمع مون مع رئيس الوزراء التايلاندى "براوث تشان أوتشا" لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين لخلق محركات نمو جديدة.
ومن المتوقع أن يدعو الرئيس مون، تايلاند التى تتولى منصب رئاسة آسيان لهذا العام، إلى التعاون لإنجاح القمة الخاصة بين كوريا الجنوبية وآسيان والقمة الأولى بين كوريا الجنوبية ودول الميكونج فى بوسان.
وفى 2 سبتمبر، سيحضر الرئيس مون منتدى الأعمال الكورى - التايلاندى لإلقاء خطاب بشأن الثورة الصناعية الرابعة، وعلى هامش منتدى الأعمال، سيجرى معرض الثورة الصناعية الرابعة والذى سيقدم لمحة عن مستقبل التعاون بين البلدين فى مجالات الحياة الرقمية والصحة الحيوية والمصنع الذكى وسيارات المستقبل.
وستقام فعالية احتفالية بإطلاق العلامة التجارية الموحدة للشركات الكورية الجنوبية الصغيرة والمتوسطة الحجم للمساعدة فى دخولها إلى السوق التايلاندي.
يذكر أنه بهذه الزيارة يكون الرئيس مون قد أتم زياراته لجميع الدول الأعضاء العشر فى رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). وكان الرئيس مون قد تعهد بزيارة جميع الدول الأعضاء فى آسيان خلال فترة ولايته.