الاتحاد الأوروبي: لن نناقش حاليا الترتيبات البديلة المتعلقة بالحدود الايرلندية في البريكست

الأحد 1 سبتمبر 2019 17:28:21
الاتحاد الأوروبي: لن نناقش حاليا الترتيبات البديلة المتعلقة بالحدود الايرلندية في البريكست

أعلن كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه، عن أن الاتحاد لن يناقش الترتيبات البديلة المتعلقة بالحدود الايرلندية في اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، حتى يتم تصديق البرلمان البريطاني على اتفاق الخروج.
ونشرت مجلة "بولتيكو" في نسختها الأوروبية اليوم الأحد، أن بارنييه، قال إنه "لم يكن متفائلا" بشأن فرص (لندن ) في تجنب إتمام الخروج دون اتفاق، في الحادي والثلاثين من أكتوبر القادم، خاصة بعد أن استبعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، المطالبة بتمديد إضافي للمادة "50 " من معاهدة لشبونة للاتحاد الأوروبي؛ التي تمكن أي من الدول الاعضاء في الاتحاد من الخروج منه.
وكان قد رفض بارنييه، في مقال كتبه بصحيفة " ذا صنداي تلجراف " المطالب المتعلقة بإلغاء خطة "باك ستوب" من اتفاق الخروج؛ والتي تبقي بموجبها إيرلندا الشمالية في السوق الأوروبي بعد إتمام "بريكست"، موضحا أن خطة "باك ستوب" تمثل "أقصى قدر من المرونة" يمكن أن يقدمها الاتحاد.
وكان رئيس وزراء بريطانيا قد دعا إلى إلغاء خطة "باك ستوب" بشأن الحدود الايرلندية من اتفاق "بريكست"، والتي هي آلية قانونية صُممت بهدف تجنب الحدود القاسية بين جمهورية إيرلندا، وإيرلندا الشمالية عقب إتمام الخروج.