تخليداً لإنجازه التاريخي.. جامعة خليفة تمنح الدكتوراة الفخرية لهزاع المنصوري

الاثنين 7 أكتوبر 2019 00:50:47
تخليداً لإنجازه التاريخي.. جامعة خليفة تمنح الدكتوراة الفخرية لهزاع المنصوري

تخليداً للإنجاز التاريخي الذي حققه، منحت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا دكتوراه فخرية لهزاع المنصوري؛ حققه كونه أول رائد فضاء إماراتي وعربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية.
وقال الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا إن منح شهادة الدكتوراه الفخرية للمنصوري هو تعبير عن فخر دولة الإمارات بقيادتها ومؤسساتها وشعبها وقطاعاتها المختلفة، وخاصة قطاع التعليم العالي بالإنجاز الكبير والتاريخي الذي حققه أول رائد فضاء إماراتي.
وأضاف أن رحلة هزاع المنصوري إلى الفضاء كانت ملهمة لطلبة الجامعات في الإمارات لتحقيق طموحاتهم مهما كانت الصعاب، كما أن هزاع هو مثال للشباب الإماراتي القادر على تحقيق تطلعات دولته وشعبه وتحقيق حلم زايد.
وتابع الشيخ حامد بن زايد آل نهيان: "كجامعة رائدة في مجال بحوث الطيران والفضاء فإن تكريم رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بمنحه أول دكتوراه فخرية تمنحها الجامعة يعد جزءاً من رسالة الجامعة في تشجيع النشء على الاهتمام بالعلوم".
وتُعد جامعة خليفة أول جامعة إماراتية تخرج دفعة من طلبة مهندسي الطيران والفضاء في الإمارات، كما أنها توفر برامج بكالوريوس وماجستير ودكتوراه في تخصصات هندسة الطيران والفضاء.
وتضم مركز بحوث وابتكار الطيران وكانت السباقة في تأسيس أول مختبر فضاء متطور في المنطقة والذي يعد أحد أكثر المختبرات الفضائية تطوراً في العالم.
وقام طلبة الماجستير في الجامعة ببناء أول قمر صناعي مصغر يتم بناؤه في مختبرات جامعية في دولة الإمارات، حيث تم إطلاق القمر الصناعي المصغر إلى محطة الفضاء الدولية.
فيما تنوي الجامعة إطلاق 3 أقمار صناعية مصغرة أخرى مع نهاية العام القادم وأن تؤسس مختبر فضاء متطورا يساهم في تحليل البيانات التي سترسل من المريخ.