أمريكا : قتلى وجرحى في حادث دهس بسيارة وإطلاق نار بالقرب من برجي التجارة في منهاتن

الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:58:47
أمريكا : قتلى وجرحى في حادث دهس بسيارة وإطلاق نار بالقرب من برجي التجارة في منهاتن

موقع عملية الدهس الذي لم يتبنى أحد بعد تنفيذه

مابعات

ذكرت مصادر إعلامية أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في اعتداء دهس بشاحنة على سائقي دراجات قرب مركز التجارة العالمي في نيويورك. وقالت الشرطة إنه تم اعتقال المشتبه فيه .

وقال مسؤولون "إن شرطة مدينة نيويورك تحقق في تقارير عن إطلاق نار وحادث دهس بسيارة في مانهاتن السفلى مساء اليوم الثلاثاء (31 اكتوبر/ تشرين أول 2017) وإن شخصا اقتيد إلى الحجز. وذكر تقرير إخباري لشبكة "سي ان ان" أن خمسة أشخاص على الأقل اصيبوا  في حادث إطلاق نار، بالقرب من النصب التذكاري لهجمات الـ11 أيلول/سبتمبر في حي مانهاتن، أشهر أحياء مدينة نيويورك الأمريكية 

وقالت الشرطة إن الحادث وقع قرب طريق وست سايد السريع وشارع تشامبرز.  وذكرت شبكة (إن.بي.سي) الاخبارية الامريكية أن عناصر الأمن انتشرت في المنطقة وأغلقت الشوارع المحيطة بمكان إطلاق النار

وغردت شرطة نيويورك أنه تم اعتقال مشتبه به.

بيد أن صحيفة"نيويورك تايمز" ذكرت أن رجلا اقتحم بشاحنته ممر الدراجات على ضفاف نهر هيدسون في نيويورك ودهس راكبي دراجات وأن الشاحنة اصطدمت بحافلة مدرسية. وقالت الصحيفة إن الحادث تسبب في قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وإصابة 11 آخرين.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن تقارير محلية بأن السائق أطلق النار من شاحنته ولكن المسؤولين المحليين لم يتمكنوا من تأكيد ذلك على الفور، فيما تأكد أن الشرطة اعتقلت المشتبه فيه.

م.س/ أ.ح ( رويترز، د ب أ)