السعودية : دعم الأمم المتحدة للحوثيين بملايين الدولارات غير مقبول

الاثنين 30 نوفمبر -0001 00:00:00
السعودية  : دعم الأمم المتحدة للحوثيين بملايين الدولارات غير مقبول

مندوب السعودية في الأمم المتحدة د. عبدالله المعلمي

وكالات:

أبدى وفد المملكة العربة السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عن استنكار بلاده الشديد لما ورد في تقرير لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار "اللجنة الرابعة" حول البند 50 والخاص بالأعمال المتعلقة بالألغام، والمتعلق بتقديم المنظمة مبلغ 14 مليون دولار إلى ما يسمى بوزارة التعليم اليمنية، وهي الجهة التابعة لجماعة الحوثي التي تقوم بزرع الآلاف من الألغام داخل اليمن وعلى الحدود السعودية حسب قوله.

وطالب الوفد السعودي بإعادة النظر في التقرير المقدم للجنة، والتزام جميع الأجهزة الأممية بقرارات مجلس الأمن ذات العلاقة، ومنها القرار 2216، مؤكدا أن دعم الأمم المتحدة للحوثيين أمر لا يمكن تبريره أو قبوله.

وأشار الوفد إلى أن الحوثيين زرعوا عشرات آلاف الألغام على الحدود السعودية، مستخدمةً أطفال اليمن، ما جعل المملكة تعيد 54 طفلاً تم العثور عليهم بعد تجنيدهم على أيدي هذه القوات لزرع الألغام، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وطالب الوفد في ختام الجلسة اللجنة وكافة الجهات الأممية بالتنفيذ الكامل لحظر السلاح المفروض على الحوثيين وصالح، ومحاسبة الجهات والدول التي تمولهم بالسلاح والتقنية لتطوير الأسلحة والمتفجرات بما فيها الألغام.