ميدل ايست مونيتور : الزنداني قيد الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية

الاثنين 30 نوفمبر -0001 00:00:00
ميدل ايست مونيتور : الزنداني قيد الإقامة الجبرية في المملكة العربية السعودية

تفرض السلطات السعودية قيودا إضافية على حركة عناصر الإخوان المسلمين

موقع ميدل است مونيتر

قال موقع ميدل است مونيتر الأمريكي : إن الواعظ اليمني الشيخ عبد المجيد الزنداني قيد الاقامة الجبرية في السعودية.

وأكد الموقع عن قريب من الشيخ الزنداني أن "السلطات السعودية فرضت قيودا على حركة الواعظ داخل أراضيها واختارت مدينتين يسمح له بالسفر اليهما تقعان بين مكة المكرمة والرياض. واشتملت الإجراءات على منعه من الوصول إلى مدن أخرى، بما فيها جدة والمدينة المنورة ".

وأوضح قريب الشيخ  أيضا أن الزنداني ممنوع من السفر إلى أي بلد آخر ومن استضافة شخصيات سعودية أو عقد اجتماعات إعلامية في الوقت الذي يعتقد أنه ينوي الذهاب إلى تركيا للانضمام إلى أطفاله هناك.

وأشار قريب الشيخ  إلى أن الرياض رفضت تجديد إقامة عدد من الشخصيات الدينية التي تعيش هناك أو السماح لأطفالهم بالدراسة دون الكشف عن الدوافع وراء الإجراءات التي اتخذت ضدهم.

واصدر الشيخ عبد المجيد الزنداني بيانا يؤيد فيه "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية في بلاده ودعا الى الاستنكار العلني ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لحليفهم المخلوع علي عبد الله صالح. ولكن هذا لم يمنحه شروط الإقامة التي تستحق وضعه، وفقا للمصدر.

وكان  الواعظ اليمني المطلوب من السلطات الأمريكية ومن الحوثيين قد نجا بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء عام 2014، وخروجه باتجاه مدينة تعز (جنوب غرب)، قبل أن يتوجه  إلى الأراضي السعودية عبر ميناء الوادية ( شرقا)، في رحلة وصفت بأنها "مغامرة" بعد مرورها عبر نقاط التفتيش الحوثية.