هادي يرد على أنباء وضعه تحت الأقامة الجبرية بلقاء بن سلمان

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 22:40:17
هادي يرد على أنباء وضعه تحت الأقامة الجبرية بلقاء بن سلمان
المشهد العربي:

رد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بشكل عملي على على الاخبار التي راجت أمس نقلاً عن وكالة اسوشييتد برس" الأمريكية نبأ قالت فيه، إن "السعودية منعت الرئيس هادي ونجليه ووزراء وعسكرين يمنيين من العودة إلى بلادهم، وفرضت عليهم إقامة جبرية" وذلك بلقائه ولد العهد السعودي مساء اليوم في العاصمة السعودية الرياض.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأنه جرى خلال اللقاء بين الأمير بن سلمان والرئيس هادي، بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.

وبحسب الوكالة، حضر اللقاء من الجانب السعودي، وزير الدولة مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ونائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد بن حسن عسيري. 

فيما حضر من الجانب اليمني مدير مكتب رئاسة الجمهورية عبدالله العليمي، وعدد من المسؤولين. 

من جانبه، وصف مدير الرئاسة اليمنية، عبدالله العليمي، على حسابه في "تويتر"، إن لقاء الرئيس هادي مع الأمير بن سلمان بـ"الرائع والمبشر"، دون مزيد من التفاصيل. 

وقال هادي، خلال اللقاء، إن "أمن واستقرار اليمن والسعودية مكمل لبعضه".

وثمّن مواقف المملكة الداعمة لليمن في مختلف الظروف، وفق ما أوردت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي، إشادته بما تم إنجازه في اليمن من خطوات مهمة لمزيد من ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد.

وأكدت أن المملكة تقف مع اليمنيين وتدعم قيادتهم الشرعية.

ويتواجد الرئيس اليمني منذ مارس/ آذار 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من المسؤولين الحكوميين، إلا أنه يزور العاصمة المؤقتة، عدن (جنوب غربي اليمن)، بين الحين والآخر.