خاصية جديدة تتيح لمستخدمي تويتر اختيار مَن يرد على التغريدات

الخميس 9 يناير 2020 04:49:18
خاصية جديدة تتيح لمستخدمي "تويتر" اختيار مَن يرد على التغريدات

حددت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" بعض التغييرات في سياسات الاستخدام، والتي ستؤثر على أكثر من 330 مليون مستخدم للتطبيق خلال الأشهر المقبلة.

بدوره، ركّز المسؤول عن تطوير الشبكة، كيفون بيكبور, على هذه الموضوعات: "الصحة، والمحادثات، والاهتمامات"، وفقًا لموقع  "venturebeat".

وقال بيكبور في تصريحات للصحفيين: "تكون المحادثة العامة صحية، بمعنى أن تكون ذات قيمة وجيدة بما يكفي، بحيث يرغب الأشخاص في المشاركة في المقام الأول، وليس أن يشعروا بالخوف من التعرّض للإيذاء أو المضايقة في المنصة".

وأضاف: "نحتاج إلى ضمان سلامة المعلومات التي يستهلكها المستخدمون على المنصة بشكل مرتفع".

أما بخصوص المحادثات، فإن "تويتر" يعتزم تطبيق عناصر التحكم على ديناميات المحادثة، والتي ستسمح للمستخدمين باختيار من يمكنه الرد على تغريداتهم من خلال عدة خيارات، هي: أي شخص على تويتر، ومجموعة من الأشخاص الذين تتابعهم أو تقوم بالإشارة إليهم، إضافة إلى أشخاص تعرفهم أو لا أحد.

ويصف ”تويتر“ هذا الخيار الأخير بأنه "بيان" أو "تصريح خاص"، وستتم الإشارة إليه برمز في الزاوية السفلية اليمنى للإشارة إلى أنه لا يمكن الرد على التغريدة.

فيما قالت مسؤولة انضمت إلى شركة "تويتر" العام الماضي تدعى سوزان زيه، إن الهدف من ذلك هو جعل المستخدم يشعر بالأمان عند التغريد، ولأنه يتيح لنا إنشاء تنسيق جديد تمامًا للمحادثة.