الألغام والأطفال.. قتل حوثي يستهدف الصغار

الثلاثاء 21 يناير 2020 13:03:03
 الألغام والأطفال.. قتل حوثي يستهدف الصغار

من جديد، استهدفت الألغام التي تزرعها المليشيات الحوثية أطفالًا في مناطق مختلفة، ليبرهن هذا الفصيل الإرهابي الموالي لإيران حجم تطرفه البشع.

ففي محافظة الحديدة، قُتل طفل وأصيب آخر في انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إنّ الطفل وجدي عبدالله البالغ من العمر 13 عامًا قتل وأصيب الطفل صادق عبدالله بجروح متفاوتة، جراء انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي، أثناء ذهابهما لرعي الأغنام في المنطقة.

وأضافت أنّ السكان هرعوا إلى مكان الانفجار لإسعاف الضحايا، إلا أن جسد الطفل وجدي تحول إلى أشلاء وفارق الحياة على الفور.

وأوضحت المصادر، أنّ الطفل صادق تم إسعافه إلى مستشفى الدريهمي لتلقي الإسعافات الأولية.

المليشيات الحوثية منذ أن أشعلت الحرب، واستطاعت السيطرة على المؤسسات العسكرية والأمنية في معظم المناطق، ومنها الساحل الغربي الممتد من محافظة الحديدة وحتى باب المندب، المنفذ البحري الأهم في العالم، لجأت إلى إفراغ المعسكرات من الترسانة العسكرية بمختلف أنواعها ونقلها إلى المعسكرات الخاصة بها وأخرى قامت بتخزينها في كهوف الجبال.

الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال والأنواع كانت أحد أخطر الأسلحة التي وضعت المليشيات يدها عليها، بالإضافة إلى الدعم الذي كانت تتلقاه من إيران قبل تحرير مناطق واسعة من الساحل الغربي عبر ميناء الحديدة ويعد من أهم الموانئ الرئيسية في اليمن، جعلت شهية الحوثيين تزداد شراهة لزرع المزيد من أسلحة الموت والدمار في المنطقة.

وسواء عبر الألغام أو غيرها من الجرائم والانتهاكات الحوثية، فقد كشفت تقارير دولية عن هول المآسي التي يعانيها الأطفال، لا سيّما تفشي المجاعة بين الأطفال، حيث يموت طفل كل عشر دقائق.

كما أنّ هناك ما يقرب من 3 ملايين حالة إصابة بالكوليرا والدفتيريا وإنفلونزا الخنازير وحمى الضنك وأمراض أخرى، منهم آلاف الوفيات بسبب نقص العلاج، ولا يزال نحو 22.4 مليون شخص في اليمن بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.