لقموش تجبر الإخوان على الانسحاب.. الشعب الذي قهر أعداءه

الأربعاء 22 يناير 2020 17:41:29
 "لقموش" تجبر الإخوان على الانسحاب.. الشعب الذي قهر أعداءه

برهنت الانتفاضات الجنوبية التي اندلعت ضد المليشيات الإخوانية، على أنّه لا سبيل لمكافحة هذا الفصيل الإرهابي إلا عبر المقاومة، لا سيّما بعد تعدُّد الجرائم والانتهاكات ضد المواطنين الجنوبيين.

وخلال الفترة الماضية، تمكَّنت قبائل لقموش في محافظة شبوة من التصدي للإرهاب الذي مارسته المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية،

وبعد كسر مليشيا الإخوان في وادى هدى وتحريك ملف الأسرى والإفراج عنهم، انسحبت هذه المليشيات الموالية للشرعية تحت وطأة التهديد من محيط معسكر العلم الذي تتمركز فيه قوات تابعة للتحالف العربي وقوات النخبة الشبوانية، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من المحاولات الصبيانية لإسقاطه باءت كلها بالفشل الذريع.

وقبل أسابيع، شنّت المليشيات الإخوانية اعتداء إرهابيًّا، استعانت فيه بعناصر من تنظيم داعش والقاعدة، على قرى قبائل لقموش في محافظة شبوة.

وقال شهود عيان لـ"المشهد العربي" إنّ العناصر الإخوانية المدعمة بعناصر داعش والقاعدة، شنَّت قصفًا عنيفًا على منازل المواطنين في لقموش، في هجوم هستيري استهدف المدنيين العزل، وذلك كرد انتقامي من هذه المليشيات الإخوانية على خسائرها السياسية والعسكرية في الفترة الأخيرة أمام القوات الجنوبية.

وأوضحت المصادر أنّ القصف الإخواني على منازل مواطني قبيلة لقموش كان مروِّعًا للأطفال والنساء، فيما انضم عدد من القبائل مثل باعوضة والسليماني آل باسردة، إلى جانب أبناء لقموش للتصدي للهجوم الإرهابي من قِبل هذه الجماعات المتطرفة.

الاعتداء الإخواني الإرهابي على لقموش أثار غضبًا واسعًا، وقد مثّل انقلابًا صريحًا وتعديًّا واضحًا على بنود اتفاق الرياض، الموقع بين المجلس الانتقالي وحكومة الشرعية في الخامس من نوفمبر الماضي.

وفي مطلع يناير، نظّم أبناء قبائل لقموش في العاصمة عدن، وقفةً احتجاجيةً أمام مقر قيادة التحالف العربي في العاصمة، للتنديد بانتهاكات مليشيا الإخوان وممارساتها الإجرامية ضدهم.

وأشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، بصمود قبائل لقموش أمام مليشيا الإخوان التابعة للشرعية.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر": "يحُسب لقبيلة لقموش الحميرية إنها أعادت تصحيح المشهد وكسرت محاولات السطوة التي سعى الجنرال الأحمر وناصر الذيباني لفرضها على أبناء شبوة".

وأضاف: "بعد كسر مليشيا الإخوان في وادى هدى وتحريك ملف الأسرى والإفراج عنهم انسحبت مساء اليوم مليشيا الإخوان المسلمين تحت وطأة التهديد من محيط معسكر العلم الذي تتمركز فيه قوات تابعة للتحالف وقوات النخبة الشبوانية بعد ٣ أسابيع من المحاولات الصبيانية لإسقاطه باءت كلها بالفشل الذريع".

وتابع: "شبوة لن تُحكم بالحديد والنار وتسييس المنابر والمحاضرات الإخوانية العقائدية التعبوية في المعسكرات وتصحيح الوضع الخاطئ مستمر. شكرا لقموش.. شكرا لرجال شبوة الثابتة المخلصة القابضة على جمر الكرامة".