استقالة محافظ تعز الحوثي.. خلافات تنخر في عظام المليشيات

الأحد 2 فبراير 2020 02:57:00
استقالة محافظ تعز "الحوثي".. خلافات تنخر في عظام المليشيات

يومًا بعد يوم، تنخر الخلافات بشكل حاد في عظام المليشيات الحوثية، مُتسبِّبةً في أزمات ضخمة يعاني منها هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

أحدث هذه الخلافات تجلّت في واقعة تقديم محافظ مليشيا الحوثي في تعز أمين البحر استقالته من منصبه للمرة الثانية؛ بسبب خلافات محتدمة مع القيادات الحوثية الوافدة إلى المحافظة.

مصادر "المشهد العربي" قالت إنّ المحافظ الحوثي قدّم استقالته بعد خلافات مع مشرف المليشيات القادم من عمران منصور اللكومي، الذي صادر صلاحياته المالية والإدارية.

وقالت المصادر إنّ البحر يعترض على قيام المشرف الحوثي اللكومي بمصادرة كافة الإيرادات المحصلة من مناطق سيطرة الحوثيين في تعز وإرسالها إلى صنعاء، موضحًا أنّه طالب بوضع ميزانية للمحافظة , وحصل على وعود بذلك من مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى, غير أن المشرف الحوثي منصور اللكومي ما يزال يسيطر على كافة الإيرادات ويرفض تدخل المحافظ البحر.

يُشار إلى أن تلك هي المرة الثانية التي يقدم البحر فيها استقالته بعدما قدم استقالته قبل عدة أشهر؛ بسبب نفس الخلافات.

وكثيرًا ما يتم الكشف عن الصراعات الداخلية التي تضرب معسكر المليشيات الحوثية، وقد كان أحدثها إقدام المليشيات على تصفية أحد المشرفين التابعين لها بمحافظة المحويت والذي قاتل معها في جبهاتها لسنوات قبل أن تستغنى عنه وتقوم بإعدامه.

المليشيات أعدمت المدعو أبو وليد المدحني أحد مشرفيها في مديرية الرجم، بثلاث طلقات نارية، وسط السوق الرئيسي لمدينة الرجم أمام الملأ، على إثرها فارق الحياة.

"المدحني" كان قد شارك مع المليشيات في مختلف الجبهات، كما أنّ اثنين من إخوته لقيا مصرعهما مع المليشيات قبل سنة تقريبًا، فيما لا يزال أخوه الثالث جريحًا.

تزايد أعمال التصفيات الداخلية بصفوف مليشيا الحوثي يندرج في إطار الصراع الداخلي بين أجنحة وقيادات المليشيات، وهو ما ينذر بتفكُّك أواصر هذا الفصيل الإرهابي.

وقبل أيام، لقي خمسة أشخاص مصرعهم في اشتباكات بين جناحين من مليشيا الحوثي في صنعاء، فيما استهدف مسلحون مجهولون منزل أحد مشرفي المليشيات، حيث قالت مصادر محلية إنّ اشتباكات مسلحة بين مجموعة تتبع شخصًا يدعى خريص، أطلقت النار على هشام محمود وأحد مرافقيه فأردوهما قتيلين وأن مرافقين آخرين أطلقوا النار على مجموعة خريص فقتلوا ثلاثة منهم.

وفي محافظة إب، تصاعدت الصراعات الداخلية بين قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، وقد وصل الأمر إلى حد سقوط قتلى وجرحى بين قيادات ميدانية.

مصادر "المشهد العربي" كشفت عن احتجاز نجل القيادي الحوثي علي عبدالله الوشلي، ويدعى أحمد الوشلي، المُعين من المليشيات مديرًا لأمن مدينة القاعدة، في العناية المركزة بإحدى مستشفيات مدينة إب.

وقالت المصادر إنَّ الوشلي يرقد في حالة حرجة، بعد إصابته بعدة طلقات نارية، خلال اشتباكات مسلحة، في سوق القات بمفرق ذي السفال، جنوب المحافظة.