الترجي يقهر الاتحاد المنستيري بهدف ويواصل التحليق في صدارة الدوري التونسي

الأربعاء 5 فبراير 2020 21:45:09
الترجي يقهر الاتحاد المنستيري بهدف ويواصل التحليق في صدارة الدوري التونسي

واصل الترجي انتفاضته ببطولة الدوري التونسي ، وتقدم خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق 1 / صفر على ضيفه الاتحاد المنستيري في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية عشر للبطولة.

وارتفع رصيد الترجي إلى 37 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأن هذا هو الفوز الثاني عشر، الذي يحققه الفريق (شيخ الأندية التونسية) في الموسم الحالي مقابل تعادل وحيد دون أن يتلقى أي خسارة.

وتجمد رصيد الاتحاد المنستيري، الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل ثمانية انتصارات وأربعة تعادلات، عند 28 نقطة في المركز الثاني.

ويدين الترجي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى محترفه الإيفواري إبراهيما واتارا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20، ليقود فريق المدرب الشاب معين الشعباني لتحقيق انتصاره السابع على التوالي في البطولة.

وأنهى الاتحاد المنستيري المباراة، التي جرت بالملعب الأولمبي في رادس، بعشرة لاعبين عقب طرد محترفه النيجيري موزاس أوركوما في الدقيقة 85 لحصوله على الإنذار الثاني.

بدأت المباراة بطموح هجومي من جانب الاتحاد المنستيري لكن دون أي خطورة على مرمى المنافس، إلا أن الترجي سرعان ما دخل في أجواء المباراة.

وبمرور الدقائق الأولى، فرض الترجي حضوره بقوة في المباراة وشن أكثر من هجمة منظمة ليهدد مرمى الاتحاد المنستيري، لكن الدفاع نجح في إنقاذ الشباك أكثر من مرة وأحبط محاولة خطيرة لكل من إبراهيما واتارا وحمدو الهوني.

وحاول الاتحاد المنستيري الحفاظ على توازنه وعدم السماح للمنافس بإحكام قبضته على المباراة، عبر فرض سيطرته على الكرة وعدم الاستسلام للحصار الدفاعي.

وهدد الاتحاد المنستيري مرمى الترجي في الدقيقة 17، حيث شن هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة بينية إلى أنتوني أوكبوتو المنطلق إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة زاحفة بهدوء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 20، افتتح الترجي التسجيل بهدف للاعب إبراهيما واتارا الذي تلقى الكرة من ضربة ركنية سددها المتألق حمدو الهوني، ووجه الكرة بقدمه إلى داخل الشباك.

بعدها بدت المواجهة متكافئة شيئا ما بين الجانبين وتبادلا المحاولات الهجومية لكن الحذر الدفاعي وكذلك تألق بن شريفية وبشير بن سعيد حارس مرمى الاتحاد المنستيري، حالا دون اهتزاز الشباك ليحافظ الترجي على تقدمه.

وتفوق الترجي بشكل أكبر في الجانب الهجومي خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن الاتحاد المنستيري كثف تركيزه على الجانب الدفاعي، وباءت كل المحاولات بالفشل، لينتهي الشوط بتقدم الترجي 1 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الاتحاد المنستيري، لكنه افتقدت للفعالية المطلوبة أمام مرمى الترجي.

وأجرى الاتحاد تبديلين في الدقيقة 56 بنزول حسام تقا وإدريس المحيرصي بدلا من وائل العلوي وعلي العامري، ليرد الترجي بتبديله الأول في الدقيقة 64 بنزول محمد علي بن حمودة بدلا من بلال من ساحة.

وكاد الترجي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 66 عبر عبدالرؤوف بن غيث، الذي تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها دفاع الاتحاد في الوقت المناسب.

وعاد بن غيث لتهديد مرمى الاتحاد المنستيري من جديد، حيث أطلق قذيفة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 68، لكن بشير بن سعيد أمسك الكرة بثبات.

دفع الترجي بتبديليه الأخيرين بنزول محمد علي بن رمضان وطه ياسين الخنيسي بدلا من كوامي بونسو وإبراهيم واتارا في الدقيقتين 69 و79، فيما أجرى الاتحاد تبديله الأخير في الدقيقة 78 بنزول مهدي الكوت بدلا من إلياس الجلاصي.

وتضاعفت معاناة الاتحاد المنستيري في اللقاء، بعدما لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه موزاس أوزكوما في الدقيقة 84 لحصوله على الإنذار الثاني.

وكاد الترجي أن يستغل النقص العددي في صفوف منافسه في الدقيقة 87 عن طريق فوسيني كوليبالي، الذي تلقى الكرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن حارس الاتحاد انقض على الكرة وأمسكها في الوقت المناسب.

وأهدر إدريس المحيرصي فرصة محققة لإدراك التعادل في الوقت القاتل، حينما تابع تمريرة بينية في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه تباطأ في التسديد ليلحق به إلياس شتي ويبعد الكرة في اللحظة الحاسمة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء، ويطلق بعدها حكم المباراة المصري أمين عمر صافرة النهاية معلنا فوز الترجي 1 / صفر على الاتحاد المنستيري.