اختطاف عمال إب.. إرهاب حوثي لم يسلم منه أحد

الخميس 6 فبراير 2020 19:23:04
 اختطاف عمال إب.. إرهاب حوثي لم يسلم منه أحد

واصلت المليشيات الحوثية جرائمها الغاشمة ضد السكان في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، من أجل ترهيب السكان ومنع اندلاع أي حركات مناهضة.

ففي جريمة بشعة جديد، اختطف قيادي حوثي عددًا من عمال محافظة إب أثناء توجُّههم للعمل، حيث قالت مصادر محلية إنَّ وكيل محافظة إب للشؤون الصحية القيادي الحوثي أشرف المتوكل اختطف عددًا من العمال الذين كانوا يعتزمون السفر إلى محافظة حضرموت لكسب الرزق.

وبحسب المصادر، فإنّ عددًا من العمال كانوا يتجهزون للسفر إلى حضرموت للعمل من جولة العدين، وقام مسلحون تابعون للقيادي الحوثي المتوكل الذي يسكن بالقرب من جولة العدين باختطافهم ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وتملك المليشيات الحوثية سجلًا طويلًا في جرائم اختطاف السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهي اعتداءات يهدف هذا الفصيل الإرهابي من ورائها إلى تخويف وترهيب السكان ومنع اندلاع أي حركات مناهضة للحوثيين.

وتُمثِّل سجون المليشيات الحوثية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بمثابة "مقاصل" يذوق فيها المعتقلون والمختطفون الموت في كل ثانية تمر عليهم داخل هذه الأوكار سيئة السُمعة.

وأظهرت إحصاءات حديثة ارتكبت المليشيات الحوثية خلال عام 2019 فقط، 12 ألفًا و636 حالة اختطاف وإخفاء قسري، وبلغت حالات الاختطاف عشرة آلاف و99 حالة بينهم سياسيون وعسكريون وطلاب ونشطاء، منهم 52 إمراة وسبعة أجانب، وعدد المخفين قسرًا 2537 حالة بينهم 231 امرأة و158 طفلًا.

وعلى مدار السنوات الماضية، حوَّلت المليشيات الحوثية عددًا من مباني صنعاء إلى سجون وحشية، تُمارس فيها أبشع صنوف التعذيب، وصفتها المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر، بأنّها تفوق جرائم التعذيب التي في سجن جوانتانامو أو سجن أبو غريب بالعراق.

ورُصِدت الكثير من الشهادات المروعة والمقززة حول ما تتعرض له النساء المحتجزات في أقبية السجون والزنازين، بحسب تقرير للمنظمة قال إنَّ القائمين على هذه الجرائم البشعة تجرَّدوا من إنسانيتهم وآدميتهم, بل ويتلذذوا بما يمارسونه من إجرام وإيذاء لنساء ضعيفات لاحول لهن ولاقوة سوى الصراخ وتوسل الجلادين الذين نزعت من قلوبهم الرحمة.