شبكة إستجابة توقع بروتوكول تعاون مع صحة أبين لإقامة مخيم طبي بمستشفى الرازي

الأحد 17 ديسمبر 2017 20:54:11
شبكة إستجابة توقع بروتوكول تعاون مع صحة أبين لإقامة مخيم طبي بمستشفى الرازي
المشهد العربي - خاص

برعاية محافظ المحافظة اللواء الركن/ أبو بكر حسين سالم وبإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .. وقع صباح اليوم الأحد بمبنى السلطة المحلية بمحافظة أبين بروتوكول تعاون بين شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية ومكتب الصحة العامة و السكان م/أبين لتنفيذ عدد من المشاريع الصحية في المحافظة ..

حيث تم التوقيع على برامج مشاريع البروتوكول من قبل نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بأبين السيد/ مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د/ علي منصور حنشل و م/ طارق لكمان - المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن - وبحضور وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية أ/ عبدالعزيز الحمزة ووكيل محافظة أبين للشؤون الدفاع والأمن العقيد/ محمد ناصر الجحماء وعدد من مدراء العموم ..

ويتضمن البروتوكول تنفيذ ثلاثة مشاريع وهي :

 أولا : المخيم الطبي العلاجي والذي سيقام في  مستشفى الرازي العام بمديرية خنفر ويشمل معالجة المرضى في أقسام الباطني والمسالك البولية والأطفال والنساء والولادة ويستمر لمدة أسبوع ويستهدف ( 2000 ) حالة .

ثانيا : العيادات الطبية الميدانية المتنقلة وتتضمن تسيير ( 5 ) قوافل علاجية تشمل ( 5 ) عيادات طبية متنقلة وسوف يستفيد منها ( 4000 ) حالة من مواطني مديريات ( زنجبار - خنفر - لودر - مودية - الوضيع ) ..

والمشروع الثالث يشمل معالجة حالات سوء التغذية ويستفيد منه ( 8000 ) حاله في مديرية مودية ..

وعقب توقيع البروتوكول قال السيد/ مهدي الحامد - نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بأبين - في تصريح خاص للصحيفة : " إن هذه ليست المرة الأولى لجمعية الهلال الأحمر الكويتي و لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية التي تقيم فيها مثل هذه المشاريع  بل سبق لها أن نفذت عدة مشاريع في المجال الصحي بالمحافظة " ..

مثمنا دور الأخوة الكويتيين في دعم المشاريع المختلفة في محافظة أبين ..

مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه سير المشاريع ليستفيد منها أكبر عدد من السكان ..

من جانبه أكد أ/ عبدالعزيز الحمزة - وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية - على أهمية إقامة هذه المشاريع في مثل هذا التوقيت كونها تأتي للمساهمة في التخفيف من معاناة كثير من المواطنين في مناطقهم المتفرقة ..

م/طارق لكمان - المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن - قال في حفل التوقيع : " إن المشاريع التي تنفذها الشبكة بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي تأتي ضمن الحملة الإنسانية الثالثة لدعم الأشقاء اليمنيين " ..

مضيفا " أنه سيستفيد منها ( 14 ) ألف حالة في مختلف مديريات محافظة أبين " ..

وأوضح أن المخيم الطبي العلاجي يستهدف ( 2000 ) حالة فيما تستهدف العيادات المتنقلة في المديريات ( 4000 ) حالة بينما يستفيد ( 8000 ) حالة من مشروع سوء التغذية الذي سيشمل مديرية مودية ..

وقدم لكمان شكره لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا لتبنيهم دعم المشاريع الصحية في اليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ..

إلى ذلك قام وكيل محافظة أبين للشؤون الصحية أ/ عبدالعزيز الحمزة يرافقه المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للإعمال الإنسانية والإغاثية/عدن م/ طارق لكمان وضابط المخيم الطبي د/ إمتنان عبدالله بالنزول إلى هيئة مستشفى الرازي العام بمديرية خنفر للوقوف على الإستعدادات والتحضيرات الخاصة بإقامة المخيم الطبي والعلاجي المزمع تدشين أعماله يوم الأحد القادم 24/ ديسمبر ..

وجرى اللقاء بالدكتور/ فضل الدوبحي - نائب رئيس هيئة مستشفى الرازي العام - الذي أكد على إستعداد إدارة المستشفى لإنجاح أعمال المخيم الطبي من حيث تحديد مواقع العيادات وترقيد المرضى وصيدلية الأدوية ..

الجدير بالإشارة أن الصحيفة قد تناولت في عدد من أخبارها وتقاريرها الأوضاع الصحية على مستوى مستشفى الرازي العام أو باقي المرافق الصحية الأخرى وإشاراتها إلى تفشي حالات سوء التغذية ونقص الأدوية وأدى ذلك إلى تفاعل عدد من المؤسسات الخيرية والمنظمات الدولية والمحلية ..

وكانت شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية نفذت مؤخرا العديد من المشاريع الصحية بمحافظة أبين ..

من نظير كندح