توتنهام يتلقى ضربة قوية قبل مرحلة الحسم بدوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 18 فبراير 2020 22:46:44
توتنهام يتلقى ضربة قوية قبل مرحلة الحسم بدوري أبطال أوروبا

تلقى فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي ضربة قوية حيث أنه يعاني من إصابتين طويلتين سيحرمانه من أفضل وأهم ثنائي هجومي له في السنوات الأخيرة، والمكون من الإنجليزي هاري كين هداف الفريق الأول، والكوري الجنوبي هيونج سون مين بطل موقعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويعود توتنهام لاستئناف مشاركته بدوري أبطال أوروبا (الأربعاء) باستضافة لايبزيج الألماني، في ذهاب ثمن النهائي الأوروبي، قبل أن يطير بعدها بأقل من شهر لملعب ريد بول أرينا في ألمانيا لمواجهة الإياب في 10 مارس/ آذار المقبل.

وأعلن توتنهام في بيان رسمي اليوم الثلاثاء أن سون مين سيغيب عن الملاعب خلال الفترة المقبلة لعدة أسابيع بسبب إجراء جراحة لمعاناته من كسر في الذراع.

وانضم سون بذلك إلى هاري كين، هداف الفريق، الذي أعلن توتنهام منذ فترة غيابه عن المباريات حتى شهر أبريل/نيسان المقبل، بعد خضوعه لعملية جراحية في عضلة الفخذ اليسرى، إثر تعرضه للإصابة خلال مواجهة ساوثهامبتون بالجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي.

وسجل توتنهام 43 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و18 في دوري أبطال أوروبا، و7 في كأس الاتحاد الإنجليزي، بما مجموعه 68 هدفا، أسهم كين وسون في تسجيل 44 منها، بتسجيل 33 هدفا وصناعة 11.

وسجل كين 11 هدفاً وصنع 2 في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالإضافة إلى تسجيله 6 أهداف في 5 مباريات بدوري أبطال أوروبا بينما لم يلعب في الكؤوس الإنجليزية.

أما سون فلعب في الدوري المحلي 21 مباراة سجل فيها 9 أهداف وصنع 8، بما يعني مساهمته في تسجيل 17 هدفاً في 21 مباراة بالمسابقة، بجانب تسجيله هدفين في 4 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي، بينما على الصعيد الأوروبي، أسهم في 6 أهداف خلال 6 مباريات، بتسجيل 5 وصناعة هدف.

وبغياب هاري كين وسون هيونج مين، فإن توتنهام سيستأنف مشواره في دوري أبطال أوروبا بدون اللاعبين اللذين أسهما في نحو ثلثي أهدافه في الموسم الحالي.

يذكر أن الثنائي سيغيبان أيضا خلال الفترة المقبلة عن مجموعة من المباريات الحاسمة محلياً، بعيداً عن دوري أبطال أوروبا، بينها مواجهة نوريتش سيتي في ثمن نهائي كأس الاتحاد يوم 4 مارس، وعدة لقاءات حاسمة في سباق المركز الرابع بالدوري أبرزها ضد تشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وإيفرتون وليستر سيتي.