«حصري» قطر تمول الحوثيين بملايين الدولارات كجزءٍ من معركتها مع الدول الأربع .. وهذه الادلة

السبت 23 ديسمبر 2017 12:45:50
«حصري» قطر تمول الحوثيين بملايين الدولارات كجزءٍ من معركتها مع الدول الأربع .. وهذه الادلة
المشهد العربي - خاص

كشف القيادي المنشق عن ميليشيات الحوثي علي البخيتي إن قطر دخلت وبقوة منذ أشهر على خط تمويل جماعة الحوثي الكهنوتية. 

وقال في تغريدة على حسابه بموقع التدوين “تويتر” أنه “يتحدث عن معلومات”، “وأن الدعم القطري للحوثيين بات يفوق دعم إيران”.

وأضاف في التغريدة، التي ارفق فيها فيديو تضمن حديثا له لقناة “الحدث”، أن قطر تعتبر “دعم الحوثيين جزءًا من معركتها مع الدول الأربع، ويمنحها ورقة رابحة، وهو خنجر في خاصرة السعودية”، موضحًا أن “قناة الجزيرة باتت النسخة الثانية من قناة المسيرة الحوثية”.

ووفقا لمعلومات حصل عليها "المشهد العربي" ، فإن الدوحة تسخّرنحوعشرة ملايين دولار لوسائل اعلام الحوثيين وناشطي وبرامج وفعاليات الجماعة ، كما انها تدعم الحوثيين لوجستيا من خلال مدهم بالمعلومات عن تحركات الجيش الوطني ، وعن بعض المواقع الموضوعة على قائمة الاستهداف لطيران التحالف العربي حسب مصادراستخباراتية خاصة لـ "المشهد".

واكدت المصادر أن مسارعة الحوثيين الى الاجهاز على الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح كان بتنسيق وتخطيط قطري ، حيث ابلغت المخابرات القطرية قيادة الجماعة عن اعتزام "صالح" تنفيذ مخطط اجتثاث لها بتنسيق مع اطراف في التحالف وفي الحكومة الشرعية ، وهوما دفع الجماعة الى تسخير كل امكانياتها للخلاص من الرجل فور دعوته الى انتفاضة ضد الميليشيا بالعاصمة صنعاء. 

وفقا للمعلومات التي حصل عليها "المشهد العربي" فقد كشف ضابط مخابرات قطري كبير في لقاء جمعه بيمنيين في الاردن أن بلاده تقدم كل انواع الدعم للحوثيين ، اذ تعتبر ان ما يقومون به جزء من معركتها في مواجهة السعودية ، كونها كل شيء مشروع في الحرب ، ودعمها للميليشيا باعتبارها احدى الادوات المستخدمة في حرب الدوحة مع الدول الاربع. 

وفي الاشهر الاخيرة كثفت فضائية "الجزيرة " الدم والترويج الإعلامي لميليشيات الحوثي وهوما اثار ردود فعل غاضبة ازاء القناة حتى من اولئك الذين كانوا منالمعجبين بها، واعتبروا ذلك مناصرة ودعما لمشروع قتل اليمنيين وهو ما افقد القناة مهنيتها وسمعتها لدى الشارع اليمني الذي اكتوى بنار الميليشيا وحقدها.