كأول أطروحة تتناول تطوير القدرة المؤسسية للمدارس. .. جامعة عدن تمنح الأمتياز للباحث محسن اليافعي

الأحد 24 ديسمبر 2017 19:15:20
كأول أطروحة تتناول تطوير القدرة المؤسسية للمدارس. .. جامعة عدن تمنح الأمتياز للباحث محسن اليافعي
عدن - المشهد العربي - محمد مساعد صالح

نال الباحث محسن محمد عبدربه اليافعي الدكتوراه بتقدير امتياز في كلية التربية جامعة عدن في اطروحته الموسومة بعنوان "تطوير مقترح القدرة المؤسسية لمدارس التعليم الثانوي العام في محافظة عدن في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي".

وأعلنت لجنة المناقشة التي كانت تحت إشراف الأستاذ المشارك الدكتور أحمد صالح علوي الوطحي (رئيسا ومشرفا علميا) جامعة عدن. 

والأستاذ المشارك الدكتور عادل محمود عبدالله حبيشي (عضو ومناقشا داخليا )جامعة عدن.

الأستاذ المشارك الدكتور عبدالرقيب علي قاسم السماوي (عضوا ومناقشا خارجيا) جامعة تعز .. 

حصول الباحث محسن اليافعي على درجة الأمتياز وسط فرحة كبرى للباحث وكافة الحضور. كما أوصت على ضرورة طباعة الرسالة على حساب الجامعة وتبادلها بين الجامعات.. 

تضمنت الاطروحة خمسة فصول استعرضها الباحث  محسن اليافعي،  واعقب ذلك مناقشة، نالت استحسان الحاضرين وكانت الرسالة محل اشادة واعجاب من قبل اللجنة وايضا الحضور.

 كما رحب الباحث بعدد من الملاحضات التي وجهت له مؤكدا انها درر تزين رسالته، وأكدت اللجنة بأنها أول اطروحة في الجمهورية اليمنية تتناول تطوير القدرة المؤسسية لمدارس التعليم الثانوي العام محافظة عدن على ضوء معايير الإعتماد الأكاديمي. 

 وعبر الباحث محسن عبدربه محمد اليافعي عن سعادته بهذا الإنجاز وبدرجة الإمتياز، وعن شكره وتقديره لكل من وقف إلى جانبه وفي اولويتهم والده الذي تحمل عنا السفر رغم كبر سنه من يافع الى عدن للحضور  ومشاركته الفرحة ولكافة اهله واسرتههم ولجمعية المفلحي 

وجميع الاكاديميين وهيئة التدريس بجامعة عدن وكيلة التربية وقسم الأصول ومركز البحوث والتطوير التربوي عدن والاعلاميين  وللجميع كل باسمه وصفته. 

يذكر أن الباحث محسن اليافعي حاز على العديد من الشهادات المحلية والعربية والدولية في مختلف المعاهد والكليات والاقسام والاكاديميات ومراكز البحوث وشارك في عدد من الدورات الخاصة بالادارة والتربية والتوجية وغيرها، يعمل حاليا في مركز البحوث والتطوير التربوي عدن.