إلغاء تظاهرات 26 مارس يكشف فضائح الفساد الحوثي

السبت 28 مارس 2020 13:01:00
إلغاء تظاهرات 26 مارس يكشف فضائح الفساد الحوثي

المشهد العربي ـ خاص:

نشبت خلافات شديدة بين القيادات الحوثية على خلفية العهد المالية المصروفة؛ للترتيب للتظاهرات التي كان مقرراً إقامتها 26 مارس بصنعاء والمدن الواقعة تحت سيطرة المليشيات.

وجاءت الخلافات عقب إلغاء التظاهرات المخطط لها، وذلك في إطار قرارات مواجهة كورونا، لكن القرار كشف عن فساد مهول للقيادات الحوثية.

وقالت مصادر لـ"المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي أحمد حامد "أبومحفوظ" طالب القيادات الحوثية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم بإعادة المبالغ التي تم صرفها لهم للترتيب لتظاهرات 26 مارس, إلا أن تلك القيادات رفضت إعادتها تحت مبررات مختلفة منها صرفها ومواجهة التزامات أخرى.

وأضافت المصادر أن اكثر من 5 مليارات ريال تبخرت، وأن هناك خلافات محتدمة تدور في أروقة المليشيات.

وأشارت إلى أن القيادي الحوثي فارس الحباري المُعين من المليشيات محافظاً لريمة رفض إعادة 200 مليون ريال واعتبرها من نصيبه, وأنها لا تساوي 1% مما يقوم به أبومحفوظ، ما دفع الأخير إلى التهديد باعتقاله.

ولفتت إلى أن القيادي الحوثي حمود عباد قدم إخلاء عهدة مالية منها صرفيات على لوحات إعلانية في شوارع صنعاء تمجد الحوثيين وقتالهم بمبلغ يتجاوز 250 مليون ريال.

وأكدت أن محافظ المليشيا في عمران رفض التجاوب مع مطالب إعادة المبلغ بشكل نهائي وهو نفس الأمر الذي قامت به القيادات الحوثية والمشرفين في المحافظات، وسط توقعات بارتفاع حدة الخلافات، خاصةً وأن تلك القيادات محسوبة على مراكز النفوذ المتعددة داخل مليشيا الحوثي.