مفاجأة.. مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد سبب تفشي «كورونا»

الجمعة 3 إبريل 2020 03:43:37
مفاجأة.. مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد سبب تفشي «كورونا»

صرّح مسؤول بالقطاع الصحي في بريطانيا، في مفاجأة من العيار الثقيل، بأن مباراة الإياب بين فريقي ليفربول وأتليتكو مدريد الإسباني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا سبب انتشار العدوى بفيروس كورونا في المدينة.

ونقلت صحيفة «غارديان» عن مدير الصحة العامة بمجلس مدينة ليفربول ماثيو أشتون، أمس الخميس، قوله بأن قرار لعب مباراة ليفربول وأتليتكو مدريد لم يكن قرارًا صائبًا.

وارتفع عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا في ليفربول إلى 262 حالة.

وأضاف: ”على الرغم من أنه لا يوجد شيء مؤكد، إلا أن مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد ربما كانت أحدث الأحداث التي أدت لزيادة انتشار فيروس كورونا بمدينة ليفربول".

وفي 11 مارس الماضي، أقيمت المباراة في حضور 54 ألف مشجع للريدز، وثلاثة آلاف مشجع إسباني، في الوقت الذي تحولت فيه العاصمة الإسبانية مدريد إلى أحد مراكز انتشار الفيروس.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.