الرئيس المصري يعلن تضامن بلاده مع العالم أجمع بجائحة كورونا

السبت 4 إبريل 2020 22:45:50
 الرئيس المصري يعلن تضامن بلاده مع العالم أجمع بجائحة كورونا

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تضامن بلاده مع كل دول العالم في مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

وكتب "الرئيس السيسي" على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت، منشور تابعه "المشهد العربي" قال فيه: "تتضامن مصر، حكومة وشعبا، مع حكومات وشعوب العالم أجمع فى محاربة فيروس كورونا المستجد".

وأضاف: "نحن على استعداد كامل لتقديم كل ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة".

وتابع "السيسي": "ففى أوقات المحن تسمو القيم الإنسانية فوق كل شيء، وبإذن الله سيمضى هذا الوقت الحرج وسننتصر جميعا وسيذكر التاريخ عظمة مصر وتلاحمها مع العالم أجمع".

واستطرد الرئيس المصري: "إن هذه المحنة جاءت لتذكرنا بأهمية روح التعاون والاتحاد وتدعونا للتكاتف وأن نتحلى بالمسؤولية والتفاؤل والصبر"، مضيفا: "حفظ الله مصر وشعبها العظيم وشعوب العالم أجمع".

وقد أعلنت مصر، السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وتم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما توفي 5 مصريين جراء إصابتهم بالوباء.

وسجل إجمالي العدد في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.