السكر والخبز يسببان الكرش.. اعرف كيف تتخلص منه فى خطوات

السبت 6 يناير 2018 06:54:30
السكر والخبز يسببان "الكرش".. اعرف كيف تتخلص منه فى خطوات
اليوم السابع

 كشفت الدكتورة شيرى نبيل رزق استشارى التغذية العلاجية، أن أهم أسباب تؤدى إلى الكرش أو "سمنة البطن" هى السكر والعيش، موضحة أنه إذا أردنا أن نتخلص من الكرش لازم نعرف الأسباب التى أدت إلى ظهوره والتخلص من السكر تدريجيا والعيش أيضا.

العيش يسبب الكرش

 

وأشارت إلى أن أهم عوامل تؤدى إلى حدوث الكرش هو توزيع الدهون بهرمون معين إسمه "الانسولين"،عند تناول  "السكر" أو "العيش" يقوم هذا الهرمون الذى يتم إفرازه طبيعيا بتحويل الجلوكوز الى دهون وتوزيعه في منطقة البطن،موضحة أن العيش الأبيض والسكر هما أكثر العوامل خطورة لتكوين الكرش ،وكلما خفضنا العيش والسكر كلما تخلصنا من حجم الكرش تدريجيا.

وقالت أن الهدف هو أن نتناول طعامنا بدون سكر ،موضحة أنه يمكن تقليل السكر بمعدل نصف ملعقة كل أسبوع تدريجيا حتى نتخلص من السكر تماما ،وبعد ذلك يمكن الاستغناء عن السكر تماما ،وهذه الطريقة أفضل من بدائل السكر، فرغم أنها  لا تحتوى على سعرات حرارية فإنها توقف الحرق تماما ،والعيش له نفس الضرر ،حيث يمكن تناول  ربع رغيف أو نصف رغيف نهارا فى وجبة الإفطار مؤكدة أن النشويات والسكريات تتحول الى دهون اذا تم تناولها ليلا،لأننا ليس لدينا قدرة على حرقها.

السكر يؤدى الى حدوث سمنة البطن

 

وأضافت أنه إذا تناولنا العيش يكون فى وجبة الإفطار لكى يتم حرقها ،ونمنع النشويات تماما خلال الليل ، ويمكن استبدالها بالأرز، أو البطاطس المسلوقة ،وليست المحمرة ، أو صينية البطاطس، أو فى الفرن كل هذه بدائل للنشويات ،وأفضل من العيش والسكر.

العيش يسبب سمنة البطن

 

وأشارت إلى أن المرأة التى قامت بعمليات شفط دهون او نحت الجسم لابد أن تستمر على تنسيق القوام بدون دايت بالمحافظة على جسمها، موضحة أن طريقة الأكل هى المتحكمة فى نضارة الوجه، مشيرة إلى أن هناك 3 عوامل لابد من اتباعها للحصول على نضارة البشرة ،والوجه حسب نوعية الأكل ،موضحة أن هناك مواد مثيرة للإلتهاب تؤدى الى عدم نضارة البشرة وصفائها ،وأكثر عوامل  مثيرة للبشرة هى السكريات، أو اى أطعمة تحتوى على السكريات ، حتى "الكاتشب" ،حيث أن كل ملعقة كاتشب عليها ملعقة سكر.

وأضافت " أن العصائر حتى المكتوب عليها بدون سكر تحتوى على السكر وترفع نسبة الانسولين بالدم ، مؤكدة أن كل السكريات ضارة، كما أن الدقيق الأبيض مثل المعجنات ،وكذلك الزيوت المهدرجة مثل السمن النباتى ، وبمجرد تقليل  هذه الأشياء حتى اذا تناولنا أرز ،و مكرونة سيكون وجهك أكثر نضارة وسيختلف شكله حتى اذا لم يتغير وزنك".