مُسنة برازيلية تقهر فيروس كورونا

الاثنين 13 إبريل 2020 04:10:19
مُسنة برازيلية تقهر فيروس كورونا

تحدت مُسنة برازيلية، فيروس كورونا المستجد، عقب إصابتها به، في الأول من أبريل الجاري ودخلت على إثرها أحد المستشفيات في البرازيل.

وتلقت البرازيلية جينا دال كوليتو "97 عامًا" علاجًا من أعراض فيروس كورونا وتعافت بعدما ظن الكثير أنها ستكون ضحية من ضحايا الوباء القاتل، ورُغم ذلك خرجت دال كوليتو على مقعدها المتحرك من مستشفى فيلانوفا ستار في ساو باولو وسط تصفيق الأطباء والممرضين، أمس الأحد، لتصبح أكبر مريض معروف ناجٍ من جائحة كوفيد-19 في البرازيل أكثر دول أمريكا اللاتينية تضررًا.

ومن جهة أخرى، انتقدت وسائل إعلام برازيلية، رئيس البلاد، جاير بولسونارو؛ لتجاهله وعدم اكتراثه لخطورة فيروس كورونا المستجد وتوصيات الأطباء بالحجر الصحي.

ورصدت وسائل الإعلام زيارة بولونارو لمستشفى وصيدلية في العاصمة برازيليا، مبينة أنه صافح الجمهور دون ارتداء كمامة وقفازات.

وأشارت وسائل الإعلام البرازيلية إلى أن بولسونارو تجاهل للمرة الثانية خلال يومين، كل قواعد التصرف في الأماكن العامة المفروضة لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفضّل بولسونارو، الذي لا يزال يعرب علنًا عن شكوكه في جدوى إجراءات العزل الاجتماعي، عدم ارتداء كمامة أو قناع واق وقفازات، وتفاعل بنشاط مع المواطنين حيث تحدث مع الجمهور والتقط الصور وصافح كل الراغبين، ولامس وجهه ومسح أنفه مرارًا.