الانتقالي يلفت أنظار العالم إلى إهمال الشرعية بالجنوب (ملف)

الجمعة 22 مايو 2020 18:30:00
الانتقالي يلفت أنظار العالم إلى إهمال الشرعية بالجنوب (ملف)

لفت المجلس الانتقالي الجنوبي أنظار العالم إلى إهمال المنظومة الصحية في الجنوب، بعد تفشي فيروس كورونا، في ظل غياب اهتمام المنظمات الدولية التي اكتفت بإطلاق تحذيراتها من انتشار الوباء من دون أن تحرك ساكن للتعامل مع الوضع الصحي المتردي الذي تعانيه محافظات الجنوب بفعل فساد الشرعية.

نبّه المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الأسبوع الماضي، إلى تفاقم أزمة فيروس كورونا في الجنوب، مشيراً إلى أن أعداد الضحايا تتجاوز العشرات يوميا، نتيجة لتفشي فيروس كورونا، وتزايد الأمراض الوبائية مثل الملاريا وحمى الضنك، في غياب الدعم العاجل للنظام الصحي الضعيف ومعالجة الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

حذرت منظمة الصحة العالمية، من احتمالية تأثير فيروس "كورونا" على نصف سكان اليمن الذي يعاني من هشاشة القطاع الصحي والنقص الحادٍ في عدد العاملين، مشيرة إلى احتمالية تأثير هذا الفيروس على 16 مليون رجل وامرأة وطفل؛ أي ما يزيد عن 50% من السكان، بجانب أن الإمدادات اللازمة لمكافحة كورونا غير كافية بشكل كبير.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفاً يتضمن أبرز تطورات انتشار فيروس كورونا في الجنوب، وتعامل المجلس الانتقالي مع الجائحة في ظل تكثيفه الجهود الصحية والإغاثية لتحصين المواطنين:

الانتقالي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ الجنوب من الأوبئة

4 وفيات و9 إصابات بكورونا في عدن و3 محافظات

الجنوب يحارب كورونا ويستأصل إرهاب الشرعية.. لماذا يجب دعمه؟

قدمتها الإمارات.. الانتقالي يمد الشحر العام بد الشحر العام بمستلزمات طبية

أطباء بلا حدود: 173 مصابا بكورونا في عدن

173 إصابة بكورونا في عدن.. نشرة الخميس (فيديوجراف)

بن عطية يكشف مُخطط الشرعية لنشر كورونا في العاصمة عدن

وفاة مصابين بكورونا في حجر الضالع

حماقات الحوثي والشرعية تثير رعب العالم من انتشار كورونا

صلاة عيد الفطر في عدن بـ المنازل