الأمطار تفضح مشاريع الملايين الوهمية بزنجبار (صور)

السبت 6 يونيو 2020 13:32:00
الأمطار تفضح مشاريع الملايين الوهمية بزنجبار (صور)

المشهد العربي - أبين:

أظهرت الأمطار الغزيرة التي ضربت بعض مناطق محافظة أبين خاصةً زنجبار مؤخراً، مدى هشاشة مشاريع البنية التحتية التي أجريت بالآونة الأخيرة.

ورغم تنفيذ مشاريع جديدة لإعادة سفلتة ورصف الشوارع الرئيسية بزنجبار وضواحيها، إلا أن الأمطار قطعت الطرق وعطلت الحياة.

واستطلع "المشهد العربي" آراء بعض المواطنين حول تلك الأزمة، حيث يرى المواطن حافظ همام القعود، أن زنجبار تعاني منذ زمن سوء تصريف مياه الأمطار، وكذلك ركود مياه الصرف الصحي.

وشدد على أن تلك المشاهد تكشف بوضوح مدى تقصير وإهمال السلطة المحلية في أبين، مبيناً أن الأمطار عطلت الحركة المرورية وزادت من برك المياه الراكدة التي تتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض.

ووصف المواطن أحمد علي أبوبكر، المشاريع التي نفذتها السلطة المحلية بـ"الفاشلة"، مشيراً إلى أن ملايين الريالات أنفقت على مشاريع فاشلة في مدينة زنجبار.

ونوه المواطن عبدالله محمد علي ثقيلة، إلى أن الأهالي قدموا عدة نصائح للسلطة المحلية، بضرورة عدم إهدار ميزانية السلطة في مشاريع فاشلة، من دون النظر من قبلها في القضاء على أسباب انتشار المستنقعات.

واستاء الصحفي محفوظ كرامة، من إصلاحات دون المستوى تقوم بها السلطة المحلية في مجال الطرقات، منوهاً إلى أنه كان يجب تجنب الأخطاء السابقة التي أفشلت مشاريع السفلتة مثل وضع فتحات لتصريف المياه.

واعتبر أن استمرار الأمطار ساعة أو ساعتين يعني الدخول في كارثة بالمدينة، مع زيادة تجمعات المياه وعدم تصرفيها وتعطيل الحركة.

ودعا السلطة المحلية إلى ضرورة تشجير الشوارع؛ للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة العالية.