خلافات تعصف ببرلمان الشرعية

الأربعاء 10 يونيو 2020 22:39:00
خلافات تعصف ببرلمان الشرعية

المشهد العربي – خاص:

كشف مصدر في برلمان الشرعية عن خلافات كبيرة بين الأعضاء، بسبب توجيه رسالة إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بشأن دعوة المجلس لعقد جلسة جديدة.

قال المصدر لـ"المشهد العربي"، إن أعضاء البرلمان، الذين عقدوا جلستهم الوحيدة في سيئون مختلفون حول مكان انعقاد الجلسة، الذي يخطط سلطان البركاني لانعقادها، وسط مقترحات من حزب الاصلاح الإخواني بعقدها في تعز أو مأرب، في ظل رفض بقية الأعضاء غير المنتمين لحزب الإصلاح.

وأرجع المصدر رفض عقد البرلمان في تعز، إلى أنها مدينة غير آمنة وتتقاسم سيطرتها مليشيا الحوثي والإخوان الإرهابيتان، في حين أن أعضاء البرلمان من الجنوب غير قادرين على دخول تعز فضلا عن صعوبة الوصول إليها، كما أنهم غير قادرين على المكوث في مأرب بفعل التحريض الكبير عليهم من إعلام وناشطي تنظيم الإخوان الإرهابي.

واستبعد انعقاد جلسة برلمانية جديدة في سيئون، لاعتبارات تتعلق بتصاعد الخلافات بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.

ونبه إلى أن أعضاء البرلمان الموجودين خارج البلاد غير متحمسين لانعقاد جلسة جديدة، لمحاولة الإصلاح الإخواني الانفراد بتوجهات البرلمان، وتوقف رواتب الأعضاء منذ أكثر من أربعة أشهر، واستحواذ هيئة رئاسة المجلس على ميزانية تشغيلية للبرلمان دون أن تؤدي أي نشاط.