فضيحة جديدة.. الحمدين يتنصت على مكالمات أميرات الدوحة

الاثنين 29 يناير 2018 18:21:18
فضيحة جديدة.. "الحمدين" يتنصت على مكالمات أميرات الدوحة
المشهد العربي - متابعات

فى فضيحة جديدة لتنظيم الحمدين، ونظام أمير قطر تميم بن حمد ـ الراعى الأول للإرهاب ـ كشف موقع "سبق" السعودى تنصت النظام القطرى على مكالمات نساء الأسرة المالكة، بحجة الدواع الأمنية، فى وقت وصف فيه مغردون الأمر بالتجاوز الصارخ للأعراف والتقاليد العربية الأصيلة.
وفضح مدونون قطريون ، ورموز من المعارضة القطرية أن تنظيم الحمدين يتنصت على مكالمات نساء الأسرة الحاكمة في الدوحة، وفضح مضمونها فى وسائله الإعلامية؛ إذ كشفت قناة الجزيرة عن مضمون مكالمة هاتفية، ترجع إلى والدة الشيخ سلطان بن سحيم.
ويتخوف قادة الدوحة من بزوغ نجم الشيخ سلطان بن سحيم، أبرز المعارضين القطريين، الذى عبّر عن استيائه مما آلت إليه الأمور في قطر، وميل حكومة الدوحة الحالية إلى دعم الإرهاب في المنطقة، وممارسة دور معادٍ للدول الخليجية، ودعا الشيخ سلطان إلى عودة قطر إلى الحضن الخليجى والعربى فى أسرع وقت ممكن، أو رحيل تميم عن الحكم.
واستعرض "سبق" فى تقرير له انتقادات مغردون قيام تنظيم الحمدين بالتنصت على مكالمات الأميرات القطريات، ورأوا فى هذه الخطوة تجاوزًا لكل التقاليد والمبادئ العربية الأصيلة، مشيرين إلى أن تنظيم الحمدين هو من استباح لنفسه ارتكاب هذا الخطأ الفادح فى وضح النهار، دون مراعاة لحرمة النساء، والمساس بأعراضهن وأسرارهن.
وتدعي "الجزيرة" أن المكالمة فيها تحريض من والدة الأمير لأبنائها ضد قطر، وأشار مغردون إلى أن قيام تنظيم الحمدين بالتنصت على نساء الأسرة المالكة يشير بالتالى إلى ارتكاب الجرم نفسه بحق بقية النساء من أبناء الشعب القطرى، موضحين أن الأيام المقبلة ستشهد الكشف عن المزيد من التسريبات لمكالمات نساء أخريات، تم التنصت عليهن بتعليمات مباشرة من تنظيم الحمدين، دون أن يحرك الشيخ تميم بن حمد أمير قطر ساكنًا فى الأمر.