الصحة العالمية تحذر من كارثة.. «كورونا» يسيطر على الأمريكيتين

الخميس 25 يونيو 2020 06:03:59
الصحة العالمية تحذر من كارثة.. «كورونا» يسيطر على الأمريكيتين

حذّرت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض مناطق الأمريكيتين خلال الأسبوع المقبل.

وأعلنت المنظمة أن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد سيبلغ 10 ملايين بحلول الأسبوع المقبل في وقت لم يصل فيه تفشي الوباء إلى الذروة.

من جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: "خلال الشهر الأول من هذا الوباء، سجلت منظمة الصحة العالمية 10 آلاف إصابة. خلال الشهر الماضي، سجلت 4 ملايين إصابة.. نتوقع أن نصل إلى إجمالي 10 ملايين إصابة الأسبوع المقبل".

فيما قال مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايكل راين، إن الفيروس في القارة الأمريكية يتفشى بسهولة، خصوصاً في أمريكا الوسطى والجنوبية، رغم أن الوباء لم يبلغ ذروته في العديد من دول القارة الأمريكية.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.