أسرة الشهيد صلاح بن عتيق لـ المشهد العربي: وهب حياته للجنوب

الجمعة 10 يوليو 2020 13:27:00
أسرة الشهيد صلاح بن عتيق لـ "المشهد العربي": وهب حياته للجنوب

أبين – زنجبار- المشهد العربي:

حمل الشهيد صلاح سالم بن عتيق راية الجنوب في ميادين المعارك، ومحطات فاصلة في تاريخ الجنوب، إلى أن ارتقى شهيدًا مدافعًا عن الجنوب في مواجهة عدوان مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في جبهة الشيخ سالم بمحافظة أبين.

زار "المشهد العربي" منزل الشهيد، البطل صلاح سالم بن عتيق في مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

استهل والد الشهيد الحديث عن نجله بنشأته على حب وطنه الجنوب، والمحطات الفاصلة في حياته التي قضاها دفاعًا عن ترابه الطاهر.

وأضاف أن الشهيد البطل صلاح شارك في المسيرات والمليونيات التي كانت تقام في الميادين والساحات الجنوبية تعبيرًا عن تمسكه بوطنه الجنوب، وحرصه الدائم على الدفاع عنه.

وتابع: كان البطل صلاح ذكيًا، ومحبًا لأهله ووطنه منذ نعومة أظفاره إلى جانب حبه لأصدقائه.

وروى اللحظات الأخيرة قبل استشهاده، في جبهة الشيخ سالم، مؤكدًا أنه كان يتصدى لهجمات المليشيات الإخوانية الإرهابية على مواقع القوات المسلحة الجنوبية، وكان من الأبطال المرابطين في الخطوط الأمامية، حتى لقي ربه شهيدًا برصاص قناص غادر في الثاني والعشرين من يونيو الماضي.

وبكلمات يعلوها الفخر، قال إن: "ولدي استشهد في موقعه ولم يتزحزح منه بسلاحه عيار 23، حتى لقي ربه برصاصة قناص".

وأوضح: من بين مآثره، التحاقه بالمقاومة الجنوبية لصد غزو مليشيات الحوثي الإرهابية للجنوب في عام 2015، مشددًا على أن الشهيد البطل لبى نداء الواجب بالانضمام إلى قوات الحزام الامني في أبين حتى طرد الغزاة من العاصمة عدن.

ولفت إلى انخراطه في صفوف القوات المسلحة الجنوبية المرابطة في جبهة الشيخ سالم، على الخطوط الأمامية للجبهة بهدف التصدي إلى عدوان مليشيا الإخوانية الارهابية التابعة لحكومة الشرعية على مواقع القوات المسلحة الجنوبية، مشيرًا إلى أنه شارك في كسر أكثر من اعتداء إخواني.

بدوره، قال ناجي شقيق الشهيد صلاح سالم بن عتيق، (جندي بالقوات المسلحة الجنوبية ومرابط في جبهة وادي سلا)، إن أخي عاش بطلًا ومات بطلًا بعد أن نذر حياته دفاعًا عن الجنوب.

وأضاف أن علاقة الشهيد البطل برفاقه اتسمت بالود والطيبة، مؤكدًا أنه كان ينتظر الشهادة.

ولفت إلى قول الشهيد قبل واقعة استشهاده بخمسة أيام إنه "يقتل لواء كامل ولا ينكس علم الجنوب".

وأكد أن شقيقه الشهيد دافع عن موقعه وعن رفاقه حتى انتهت ذخيرته، ونال الشهادة في جبهة الشيخ سالم.

من جهته، أثنى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية زنجبار، بمحافظة أبين، على دور والد الشهيد، مشيرًا إلى أنه لقن أولاده حب النضال في سبيل الجنوب.

ودعا الجهات المسؤولة والمجلس الانتقالي الجنوب إلى رعاية الأسرة الطيبة التي ربت اولادها على حب الجنوب والدفاع عنه، وإقامة فعالية تأبين تليق بمقام الشهيد وتضحياته وأدواره البطولية في مواقع العزة والشرف.