العملية الشاملة.. القوات الجوية تستهدف بؤرا إرهابية بسيناء

الجمعة 9 فبراير 2018 13:10:22
العملية الشاملة.. القوات الجوية تستهدف بؤرا إرهابية بسيناء
المشهد العربي - متابعات


أعلن الجيش المصري قيام القوات الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار اللإرهابية شمال ووسط شبه جزيرة سيناء في إطار عملية عسكرية شاملة بدأت صباح الجمعة.
وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن إن عناصر من القوات البحرية قامت أيضا بأعمال التأمين بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية وتأمين المجرى الملاحي.
وأضاف المتحدث العسكري في بيان رقم ( 2 ) ضمن العملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب في سيناء 2018، أن عناصر من الجيش والشرطة تقوم حاليا بأعمال التأمين على مستوى الجمهورية.
وأعلن الجيش المصري صباح الجمعة، بدء تنفيذ "خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية" في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
وقال المتحدث العسكري في البيان رقم (1) إن العملية تأتي "في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية بالمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة".
وذكر البيان أن العملية تهدف إلى "إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية وتطهير المناطق التى يوجد بها العناصر الإرهابية".
وناشد البيان المصريين التعاون مع الجيش قائلا "تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالشعب المصري بكافة أنحاء الجمهورية بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن".
ويتصدى الجيش والشرطة للجماعات المتشددة التي صعدت من هجماتها منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، إثر احتجاجات شعبية حاشدة في 2013.