بريق الذهب يسطع بدعم مخاوف قفزة جديدة من إصابات كورونا

الجمعة 17 يوليو 2020 15:56:14
بريق الذهب يسطع بدعم مخاوف قفزة جديدة من إصابات كورونا

لا يزال الذهب الرابح الأكبر في معركة كورونا، ليسطع بريقه القوي عالمياً خلال تعاملات اليوم الجمعة، بفعل مخاوف قفزة جديدة من الإصابات بكوفيد-19.

وبحلول الساعة 8:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس، بنسبة هامشية 0.08 بالمائة ليصل إلى 1801.80 دولار للأوقية.

و صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة أو ما يعادل 4.42 دولار ليصل إلى 1801.58 دولار للأوقية.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى 96.252.

وجاء أداء المعدن الأصفر بعد انخفاض حاد عند تسوية جلسة أمس، حيث عززت المخاوف بشأن الارتفاعات القياسية لحالات الإصابة الجديدة بالفيروس جاذبيته كملاذ آمن وسط الأزمات.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك "جون ويليامز" إن الأمر قد يستغرق بضع سنوات حتى يتعافى الاقتصاد الأمريكي من الأضرار الناجمة عن الوباء، ولم يحن الوقت بعد للتفكير في رفع معدلات الفائدة.

وشهدت الولايات المتحدة تسجيل ما لا يقل عن 70 ألف حالة جديدة من "كوفيد-19" بالأمس، وهي زيادة قياسية في يوم واحد للمرة السابعة هذا الشهر.

ويستمر تصاعد التوترات الجيوسياسية بين واشنطن وبكين حيال عدة أمور، آخرها خطط الولايات المتحدة لفرض قيود على تأشيرات شركات التكنولوجيا الصينية.

ويترقب المستثمرون إعلان بيانات القراءة الأولية لثقة المستهلكين من جامعة ميتشجان، وبيانات البدء في عمليات بناء المنازل في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.