أمريكا تحذر ناخبيها من التجسس في الانتخابات الرئاسية

السبت 25 يوليو 2020 04:30:00
أمريكا تحذر ناخبيها من التجسس في الانتخابات الرئاسية

نصح رئيس جهاز مكافحة التجسس الأمريكي، أمس الجمعة، الناخبين بتوخي الحذر الشديد تحسبًا لتدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكية التي تجرى في الثالث من نوفمبر.

ودعا هذا التحذير النادر، الجماهير إلى مراقبة المعلومات والتحقق من المصادر عبر الإنترنت والإبلاغ عن أي تصرفات مثيرة للشبهات.

وقال مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس في الولايات المتحدة، وليام إيفانينا، إنه في الوقت الذي لم يتبق فيه لموعد الانتخابات سوى مدة تقارب 100 يوم، "أصبح لزامًا" على وكالته مشاركة بعض المعلومات مع الناخبين بشأن تدخل محتمل قدمه جواسيس الولايات المتحدة للحملات الانتخابية وأعضاء الكونغرس.

وتابع في بيانٍ: "في الأساس، نشجع الأمريكيين على استقبال المعلومات بعين ناقدة، والتحقق من المصادر قبل إعادة وضع المنشورات أو نشر الرسائل، وممارسة التطهير الإلكتروني بشكل جيد و(التسلح بالوعي) الإعلامي، وإبلاغ السلطات بالأنشطة المشبوهة ذات الصلة بالانتخابات".

وأضاف أن دولاً أجنبية تحاول ممارسة نفوذ على الناخبين الأمريكيين عبر وسائل الإعلام التقليدية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت، مستغلين قضايا من بينها وباء كورونا والاحتجاجات المحلية كوقود لآلة التضليل.