مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ينفذ عددا من المحاضرات التوعوية بمدارس أبين

الجمعة 16 فبراير 2018 22:37:58
مركز " عدن "  للتوعية من خطر المخدرات ينفذ عددا من المحاضرات التوعوية بمدارس أبين
ابين - المشهد العربي - نظير كندح

تحت شعار ( لن استسلم للمخدرات .. وطني يحتاجني )   أقام فريق التوعية - صباح أمس - بقيادة رئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات أ/ سعاد علوي بحملة توزيع الملصقات الجدارية والكتيبات الإرشادية والتوعوية في مدارس مديرية زنجبار للتعليم الأساسي والثانوي منها 11 مدرسة للتعليم الأساسي و 4 ثانويات مستهدفة للبنين والبنات وذلك في إطار الحملة المجتمعية الرابعة للتوعية بأخطار المخدرات التي تنفذها مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات بالشراكة مع منظمة ( حق ) للدفاع عن الحقوق والحريات .

وألقيت محاضرات توعوية لطلاب ثانويتي الصديق وسواحل عرضت فيها أ/ سعاد علوي ماهية المخدرات وأنواعها ومخاطرها على أجيالنا الذي يعتبر الطلاب هم أساس ونواة الجيل المعتمد عليه الوطن في بناءه ونهضته وتقدمه .

وقالت : " يجب علينا كطلبة أن نعرف هذه الأنواع من المواد الخطرة والتي تتداول بين أوساطنا ونعرف أنها خطر يجب الإنتباه منه وعدم التهاون مع من يتعاطاه من زملائنا وأصدقائنا ونبذه والتبليغ عنه " .

وأضافت : " كلما وعينا مخاطر هذه المخدرات كلما حصنا أنفسنا منها واتجهنا للتعليم والمعرفة التي هي أساس إنطلاقتنا في العلم والعمل في المستقبل " .

هذا وكان الفريق قد توقف أمام مبادرة قام بها الطالب/ بشار علي عبدالحميد النعماني - الصف الثاني ثانوي علمي من ثانوية سواحل - الذي بادر بتفاعله مع مانشرته الصحيفة وحملة التوعية المجتمعية التي يقوم بها مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات وما قرأه الطالب من معلومات عن مخاطر المخدرات فبادر بصياغة منشور وقام بطباعته على حسابه الخاص وتوزيعه على المدرسة التي يدرس فيها والمواقع العامة في حارته تتحدث عن المخدرات ومخاطرها .

وقال في تصريح خص به الصحيفة : " هذه المبادرة الذي قمت بها نتيجة الشعور بالخوف لوقوع الأطفال والطلاب في شرك هذه المخدرات المحطمة لحياة الإنسان " .

شاكرا مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات على هذا النشاط النبيل .

وأشادت رئيسة مركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات بمبادرة الطالب وأثنت عليها مؤكدة أن هذا العمل يأتي نتاج وعي شعبي وتفاعل مع حملة التوعية بمخاطر المخدرات .

وفي تصريح لمدير ثانوية أبي بكر الصديق أ/ مرسي الوعل عبر فيه عن شكره لمركز ( عدن ) للتوعية من خطر المخدرات على تنفيذها هذه الحملة التوعوية التي سيكون لها أثرها في نفوس أبنائنا الطلاب لما حوته من نصائح وإرشادات سوف يستفيدون منها ليتجنبوا الوقوع في مخاطر المخدرات الهادمة للمجتمعات .