ابو الكرار ملك الموالدات .. سرق ونهب بالمليارات عبر بيع الطاقة

الجمعة 23 فبراير 2018 16:51:46
ابو الكرار ملك الموالدات .. سرق ونهب بالمليارات عبر بيع الطاقة
المشهد العربي - خاص

تحقق قيادات ميليشيات الحوثي ثراء باذخا في الوقت الذي يعيش معظم سكان اليمن اسوأ كارثة انسانية.
وكشفت معلومات عن مبالغ مهولة لعمليات كبيرة واثراء غير مسبوق من خلال غسيل الاموال التي تمارسها الجماعة وقادتها سواء في مجال العقارات ، او الطاقة المشتراة ، او محلات الصرافة والمضاربة بالعملة، وغيرها من المجالات التي نشطت فيها الجماعة لغسل الاموال التي نهبتها او تحصلت عليها بواسطة الجباية.
ما يجنيه نائب وزير داخلية الحوثي المدعو عبدالحكيم الخيواني، المكنى بابي الكرار ، يساوي (13) مليار وثمانمائة واربعه ملايين ريال من خلال بيع الطاقة باسعار خيالية للمواطنين عبر استحواذه بالقوة على مولدات كهربائية كانت مملوكة لشركات وسفارات ومن الاملاك الخاصة لبعض رجال الاعمال
وبحسب المصادر فتبدأ الامبراطورية المالية للقيادي الحوثي ، عبد الحكيم الخيواني الملقب ابو الكرار المالية بنهب عدد 15 مولد كهرباء بقوة 1 ميجا لكل مولد ، قدرتها التوليديه 15000 كليو وات في الساعة الواحدة.
وسردت المصادر عدد المولدات التي نبها ابو الكرار الحوثي ، والاماكن التي نهبت منه ، كالتالي ؛ اثنن مولدات كهرباء بقدرة واحد ميجا من وزارة الداخلية ، و2 مولدات واحد ميجا من الأمن المركزي ، وعدد مولد واحد ميجا من شركة صافر، واثنين مولدات واحد ميجا من مبنى السفارة السعودية ، ومولد بقدرة واحد ميجا يتبع السفارة الإمارتية ، ومولدين اثنين بقدرة واحد ميجا من منازل نجل صالح ، أحمد على في جولة المصباحي وحي عطان ، واثنين اخرين بقدرة واحد ميجا من منازل الرئيس السابق علي صالح ، كما تم نهب "ثلاثة مولدات"، بقدرة واحد ميجا من منازل وممتلكات مواطنين وجهات حكومية وقيادات اصلاحية ومؤتمرية. بحسب المصادر.
وأفادت المصادر أن "الخيواني " قام بتكليف سمسار خاص به يدعى "قناف المرنه المنتصر" لإستثمارها لحسابه الخاص عبر تغطية اغلب مديريات التحرير وشارع على عبدالمغني وشارع جمال وشارع القصر وغيرها.على سبيل المثال، ومديريات اخرى.
ويقوم "قناف المرنه المنتصر" ببيع الكهرباء للمحال التجارية في قلب العاصمة منطقة التحرير والأسواق المجاورة لميدان التحرير والحارات المجاورة كمثال بسعر 180 ريال للكيلو وات.
ووفقا للمصادر فإن إجمالي ما تنتجه المولدات التابعة للمدعو "الخيواني ابو الكرار" عبر سمساره "قناف المرنة" هو ؛ 15000كيلو وات بالساعة بمعدل 14ساعة سعر الوات 180 ريال ، ليصل اجمالي ايرادات تلك المولدات ليوم واحد فقط (37.800.000 ) مليون وثمانمائة الف ريال في اليوم الواحد.
وبهذا يصبح إجمالي ما يحصل عليه القيادي الحوثي من الطاقة المباعة عبر المولدات التي نهبها وسخرها لصالحه ، في العام الواحد (13.84.00000) ثلاثة عشرة مليار وثمانمائة واربعه ملايين ريال.
وأشارت المصادر إلى أن "ابو الكرار" يقوم بتزويد تلك المواطير بالديزل ومستلزمات التشغيل من الأعتماد الخاص بوزارة الداخلية مجانا.
يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومنذ سيطرة ميليشيات الارهابية الحوثية عليها ، ازدهرت فيها تجارة الطاقة المشتراه، بسعر 180 لـ ك/ وات، وقصرتها ميليشيات الحوثي على المحلات التجارية والمعارض والفنادق والافران والبوفيات والمطاعم والمغاسل وغيرها ، بينما حرمت منها المنازل لعدمقدرة اصحابها على دفع الثمن في ظل انقطاع المرتبات، ورفع سعر الكيلوا وات الى خمسة عشرة ضعفا مقارنة بسعر الكيلوا وات الرسمي بـ (14 ريالا)، وتكشف هذه العملية حجم الفساد الكبير الذي تمارسه الجماعة وتسخر كل شيء لبناء امبراطورية مالية على حساب الغلابى والمعدين في حين يتضور سكان المناطق الواقعة تحت سيطرتها جوعا في ظل قطعها مرتبات الموظفين لاكثر من عام ونصف.