جواسيس المليشيات.. الجنوب يضرب الحوثي استخباراتيًّا

الخميس 3 سبتمبر 2020 19:05:00
جواسيس المليشيات.. الجنوب يضرب الحوثي استخباراتيًّا

إلى جانب جهودها الضخمة في التصدي للمليشيات الحوثية في جبهات القتال، فإنّ الجنوب يواصل توجيه ضربات لهذا الفصيل الإرهابي الموالي لإيران.

ففي ضربة استخباراتية من المقام الأول، ألقت الأجهزة الأمنية في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، القبض على متهمين اثنين بالتواصل مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وفي التفاصيل، رصدت قوة أمنية المتهمين، وضبطتهما بعد تحريات دقيقة، في حراج صيرة للأسماك.

وكشف مصدر أمني عن مصادرة أحراز بحوزتهما تثبت تواصلهما مع مليشيا الحوثي في صنعاء، مؤكدا أن أحدهما من ذمار والثاني من ريمة.

وأحالت الأجهزة الأمنية المتهمين بعد إجراء التحقيقات الأولية إلى إدارة مكافحة الإرهاب، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية.

المليشيات الحوثية تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل التجسّسي وتنشر العديد من عناصرها المشبوهة من أجل إيفادتها بالمعلومات والتحركات بما يخدم مصالحها.

الجهود الجنوبية في التصدي للحوثيين تضاف إلى سلسلة طويلة من المنجزات التي يحقّقها الأبطال الأشاوس في سبيل التصدي للمليشيات التي تمني النفس بالعمل على استهداف الجنوب والسيطرة على أراضيه بأي طريقة.

ويمكن القول إنّ البطولات التي يحققها الجنوب على الحوثيين تبرهن على أنّ الجنوب يقف في خندق واحد مع التحالف العربي في مواجهة الحوثيين.

وخلافًا لذلك، فإنّ حكومة الشرعية التي ارتمت في أحضان قطر وتركيا، تعادي التحالف وتتعاون مع الحوثيين، وقد أصبحت حجر عثرة أمام تحقيق الحسم العسكري وكذا الاستقرار السياسي.

وفضحت انتصارات الجنوب على الحوثيين الخيانات التي تمارسها حكومة الشرعية، فبدلًا من أن توجّه بوصلة حربها صوب الحوثيين، فقد دخلت الحكومة في علاقات خبيثة ومشبوهة مع المليشيات، قامت على أثرها بتسليم مواقع استراتيجية للحوثيين وتجميد جبهات حيوية.