صرخة شبوة في نظرالمحللين.. إرادة فولاذية تدحر مؤامرة الشرعية

الخميس 3 سبتمبر 2020 22:55:00
صرخة شبوة في نظرالمحللين.. إرادة فولاذية تدحر مؤامرة الشرعية

كما كان متوقعًا، لبّى الجنوبيون نداء الوطن واحتشدوا وهتفوا دعمًا للقيادة السياسية وتأييدًا للاستراتيجية التي يتبعها المجلس الانتقالي الجنوبي في مسيرته نحو استعادة الدولة وفك الارتباط.

متظاهرو مدينة المصينعة في محافظة شبوة عبّروا عن رفضهم مخطط حكومة الشرعية للتآمر الممنهج عبر مليشياتها الإخوانية لتزوير الإرادة الجمعية في شبوة.

وقال بيان صادر عن الفعالية التي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة، تحت شعار "رفضًا لتزييف الإرادة ودعمًا لقرارات القيادة"، إن محافظة شبوة لا يمكن عزلها عن المشروع الوطني الجنوبي، وطالب باستعادة سيادة أبناء شبوة على أرضهم وثرواتهم، وإنهاء عهد سيطرة مافيا وعصابات الاحتلال اليمني على مقدرات الجنوب، مؤكدين أنه لا سبيل لبتر العلاقة الطبوغرافية والتاريخية مع الجنوب العربي الفيدرالي.

وتفاعلًا مع هذا التحرُّك الشعبي الكبير، تصدر هاشتاج شبوة إرادتنا جنوبية، قائمة الأكثر تداولًا اليوم الخميس، عقب انتهاء الفعالية الشعبية المؤيدة للقيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي وقراراته.

واحتفى مغردون جنوبيون ومهتمون بالشأن الجنوبي، بصور الحشود الغفيرة في التظاهرة، مؤكدين أن أهالي شبوة لبوا نداء المجلس الانتقالي الجنوبي.

مظاهرة شبوة يمكن القول إنّها تمنح المجلس الانتقالي تفويضًا شعبيًّا جديدًا، لإكمال السير في قيادة قضية الجنوب العادلة نحو تحقيق حلم الشعب.

وثمّن محللون المشاركة الحاشدة في المظاهرة، حيث أشاد الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط أمجد طه، بفعالية المصينعة، مؤكدًا أنه لن تُهزم دار فيها أهل شبوة.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "شبوة اليوم رسالتها عالمية عنوانها؛ إذا الجنوبُ يَوْمًا أرَادَ تقرير المصير.. فلا بـدّ أن يسـتجيب العالم.. ولن تهُزم دار فيها أهل شبوة الذين حاربوا إرهاب إيران والإخوان في اليمن ووقفوا وقفة رجل واحد مع التحالف العربي".

المحلل السياسي والعسكري العميد خالد النسي غرّد قائلًا: "نجحت شبوة كعادتها دائمًا وخرج الآلاف من أبنائها في المصينعة وأنا على يقين أن أي منطقة في الجنوب تدعو لتظاهرة سيخرج عشرات الآلاف".

وأضاف: "يجب علينا كقيادة أن نترجم هذا الانتماء وهذا العنفوان إلى واقع على الأرض علينا أن ننتصر لأبناء الجنوب علينا أن نخرج من الحشد للتظاهرات إلى الحشد للجبهات".

الناشط السياسي أحمد الربيزي أكّد أنّ شبوة أعلنت اليوم للعالم أنها جنوبية، وكتب عبر "تويتر": "إرادتنا فولاذية أمام حقنا في الحياة بكرامة، حقنا في الحرية والاستقلال".

وأضاف: "نستمد قوتنا من إرادتنا ومن الحق الذي وهبه لنا خالقنا، شبوة اليوم برجالها الأحرار تعلن للعالم أنها جنوبية جنوبية، ولا يستطيع أي من كان أن يجعلها تغرد خارج سرب الجنوب الحر".

الناشط السياسي صالح علي الدويل أكّد أنه لا أحد يستطيع تزييف إرادة شبوة، وغرّد: "لن تتزيف إرادة شبوة مهما حاول الاحتلال، كم محتل حاول تزوير إرادة الشعوب وفشل، منعتهم مليشيات الاحتلال اليوم من الالتحاق بفعالية رفض تزوير إرادة شبوة في المصينعة ورغم ذلك حضرت شبوة، كل فرد منعته مليشياتهم اليوم مليونية بحد ذاته".

الإعلامي سامي الجعوني أوضح أنّ شبوة خرجت في مليونية حاشدة للمطالبة باستعادة الدولة ‏الجنوبية من براثن الاحتلال اليمني.

وقال في تغريدة على "تويتر": "كذلك كنا من قبل، واليوم ‏أيضا مليونية أخرى لمحافظة شبوة تطالب باستعادة دولتها رفضا للاحتلال اليمني بعد تزييف ‏علي محسن الأحمر والعيسي لخداع الرأي العربي والخليجي.. ننتظر القنوات بثها أو ينكشف انتماؤها".‏