معرض عدن الأول لفنون الكيك يترجم إبداع وجمال المدينة الساحرة للجميع ( صور )

السبت 24 فبراير 2018 23:39:00
معرض عدن الأول لفنون الكيك يترجم إبداع وجمال المدينة الساحرة للجميع ( صور )
عدن - المشهد العربي - تصوير ياسر عبدالباقي

بأيدي عدنية ترجمت جمال وابداع المدينة الساحرة للجميع توجت منظمة جلوبل شيبرز عدن التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي"معرض عدن الأول لفنون الكيك" بنجاح باهر ومنقطع النظير .

ووسط حضور كبير احتضنت قاعة البتراء بفندق كورال عصر اليوم السبت "معرض عدن الأول لفنون الكيك" بمشاركة 19 من صانعات الكيك بالمدينة برعاية " السنابل " وتنظيم جلوبل شيبرز عدن برئاسة الأستاذة هبة فهيم .

ويأتي معرض عدن الأول لفنون الكيك ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة للمساعدة في محاربة البطالة ، و هو بحسب رئيسة منظمة جلوبال شيبرز عدن هبة فهيم برنامج متكامل يستهدف عدة فئات من المشاريع المتنوعة الناشئة والصغيرة في عدن .

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع صانعات الكيك وتزيينه للتعريف بهم ولفت النظر لهم للسماح بتطوير هذه الفئة التي تحارب البطالة بالورود والسكر .

وشارك في المعرض "19" مشاركة من بين "خمسون" صانعة تقدمت للمشاركة ، وتم الاستعانة في اختيار الفائزين من خلال الاستعانة بخبيرة غذائية "الشيف ريتا" وهي مغربية الأصل من مدينة ليون الفرنسية ولديها مدونة كوب دي فود لفنون الطهي .

وقالت هبة فهيم رئيسة منظمة جلوبال شيبرز عدن بأن رسالة المعرض تتمثل في إظهار ابداعات صانعين الكيك في عدن والظهور بهم بأبهى حلة تنافس العالم بما لديهم من إمكانيات تجعلهم يرتقون لهذا المستوى من الإبداع في أصعب الظروف وبأقل الإمكانيات .

وشهدت عدن خلال فترة ما بعد حرب مارس 2015 انتشار كبير لمشاريع صغيرة عبر صناعات الكيك من المنازل والترويح لذلك عبر صفحات السوشيال ميديا ، رغم ما مرت به مدينة عدن بعد الحرب من انهيار اقتصادي ومازالت تعانيه حتى اليوم .

وتسعى منظمة جلوبال شيبرز عدن من خلال إقامة مثل تلك المشاريع إلى تشجيع الشباب للإتجاه إلى مشاريع ناشئة تستطيع ان توفر أيدي عاملة وتحارب البطالة المتزايدة في أوساط الشباب والشابات بعدن .

وتم في المعرض إبراز جمال وابداع عدن عبر عرض أنواع من الكيك مختلفة الأشكال ومصنوعة فقط من مواد قابلة للأكل وجميعها مصنوعة في المنزل .

وتخلل معرض عدن الأول لفنون الكيك تنظيم أنشطة مصاحبة وفقرات غنائية وسط حضور كبير وإعجاب واشادة الزائرين بنجاح المعرض وما تضمنه من إبراز جمال وابداع عدن عبر هكذا مشاريع صغيرة وهادفة للجميع .