إسبانيا تستضيف أوكرانيا بحثا عن الصدارة وألمانيا تواجه سويسرا

الأحد 6 سبتمبر 2020 15:24:11
إسبانيا تستضيف أوكرانيا بحثا عن الصدارة وألمانيا تواجه سويسرا

تنطلق اليوم، الأحد، منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية بعشر مباريات مثيرة وقوية، سيكون أبرزها مواجهتي إسبانيا مع أوكرانيا، وسويسرا مع ألمانيا لحساب المجموعة الرابعة من المستوى الأول، وتقام المباراتان في تمام التاسعة إلا الربع مساءً.

فيما تلتقي ويلز مع بلغاريا في تمام الثالثة عصرًا، وإيرلندا مع فنلندا في السادسة مساءً لحساب المجموعة الرابعة من المستوى الثاني.

وتلتقي المجر مع ضيفتها روسيا في السادسة مساءً، بينما تستضيف صربيا منتخب تركيا في التاسعة إلا الربع ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الثاني

وفي المجموعة الثالثة من المستوى الثالث، تلتقي سلوفينيا مع مولدوفيا في السادسة مساءً، فيما يحل منتخب اليونان ضيفًا ثقيلًا على كوسوفو في التاسعة إلا الربع.

وأخيرًا تلتقي أندورا مع جزر فاروه في الثالثة عصرًا، بينما تلتقي مالطة مع لاتفيا في التاسعة إلا الربع ضمن منافسات المجموعة الأولى للمستوى الرابع.

وستتوجه أنظار جميع عشاق الكرة إلى مباراتي إسبانيا مع وأوكرانيا، وألمانيا مع سويسرا، حيث يتصارع الفرق الأربعة على صدارة المجموعة الرابعة.

وكانت أوكرانيا قد حققت الفوز في الجولة الأولى على حساب سويسرا بنتيجة 2-1، لتخطف الصدارة مبكرًا، فيما نجح المنتخب الإسباني من العودة بتعادل قاتل أمام الماكينات الألمانية بهدف لكل فريق، ليتقاسم الفريقان المركز الثاني والثالث في المجموعة.

ويشارك بيرند لينو، حارس مرمى أرسنال الإنجليزي، في مباراة ألمانيا أمام مضيفه السويسري في ظل حرص المدرب يواخيم لوف على تدوير صفوف فريقه.

وفي الوقت الذي يغيب فيه الحارس الأساسي والقائد مانويل نوير لحصوله على راحة والحارس الاحتياطي مارك أندريه تير شتيجن للإصابة وعقب مشاركة كيفين تراب خلال المباراة أمام إسبانيا التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، قرر لوف منح الفرصة للينو لخوض المباراة أمام سويسرا.

وقال لوف في المؤتمر الصحفي يوم السبت: «سنقوم بتطبيق التغيير "الذي ناقشناه من قبل" ، فبحسب الأطباء كل اللاعبين جاهزون».

وغادر كاي هافارتز معسكر المنتخب الألماني لاستكمال صفقة انتقاله من باير ليفركوزن إلى تشيلسي الإنجليزي ولكن ليروي ساني الذي شارك في 60 دقيقة من مباراة إسبانيا عقب تعافيه من قطع في الرباط الصليبي للركبة، قد يشارك أمام إسبانيا.

وقال لوف بشأن ساني الذي تعرض لشد عضلي أمام إسبانيا: «لم يتعرض لإصابة عضلية ، كان واضحا أنه لا يستطيع اللعب لمدة 90 دقيقة ».

وقال ساني من جانبه: «سعيد للغاية بالعودة أخيرا للملعب بعد فترة غياب طويلة ، بسبب إصابتي وبالتأكيد بسبب جائحة كورونا».

وفي المباراة الأخرى يسعى المنتخب الإسباني للتغلب على مشاكله بعد إصابية عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعلى رأسهم النجم المتألق أداما تراوري، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، من أجل الفوز على أوكرانيا وافتكاك صدارة المجموعة.

وخرج تراوري من قائمة المنتخب الإسباني لمواجهة أوكرانيا بعدما جاءت نتيجة إيجابية للأجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد خلال الاختبار الذي خضع له على هامش معسكر الفريق في مدريد.

وغاب تراوري عن مباراة ألمانيا بسبب عدم وضوح نتيجة الاختبار الذي خضع له مما تسبب في إرجاء مغادرته لإنجلترا.

وفي وقت سابق جاءت نتيجة اختبار تراوري لفيروس كورونا سلبية وبموجب القانون الإسباني تم السماح له بالتدريب مع زملائه.

ولكن بحسب بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لا يحق للاعب الذهاب إلى ملعب الفريدو دي ستيفانو لخوض مباراة اليوم أمام أوكرانيا ليعود إلى منزله مساء السبت.