في محور كرش.. بطولات الجنوب تفضح تآمر الشرعية

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 20:22:00
 في محور كرش.. بطولات الجنوب تفضح تآمر الشرعية

جهود عسكرية وبطولات ملهمة تلك التي تُسطّرها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة الإرهاب الغاشم الذي تشنه المليشيات الحوثية.

ففي الساعات الماضية، اندلعت اشتباكات على جبهتي حمالة وحوامرة في محور كـرش، شمالي لحج بين القوات المسلحة الجنوبية، ومليشيا الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مصادر ميدانية في جبهة كرش، كشفت عن قصف سلاح مدفعية القوات المسلحة الجنوبية، معاقل وتحصينات المليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، في عزلة حوامرة شرق خدير وخصلة والقاهر جنوب شرق مدينة الراهدة.

ونجحت القوات الجنوبية في صد جميع محاولات التسلل والهجمات التي شنتها مليشيات الحوثي على مواقعها، موضحا أن المليشيا تحاول استعادة مواقع عسكرية خسرتها في الأشهر الماضية.

وتصاعدت العمليات العسكرية في جبهة كرش، وسط تأهب قتالي في صفوف القوات المسلحة الجنوبية، تحسبا لأي تحركات من مليشيا الحوثي والإخوان في تعز وحدود كرش والصبيحة.

الفترة الماضية شهدت إنجازات كبيرة للقوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات الحوثية، في حربٍ برهنت على أنّ الجنوب ينخرط في ميدان واحد إلى جانب التحالف العربي في التصدي للإرهاب الحوثي المدعوم إيرانيًّا.

على النقيض من ذلك، نفّذت حكومة الشرعية مشروعًا معاديًّا للتحالف العربي، وبدلًا من أن تكون معركتها أمام الحوثيين، انخرطت في علاقات سيئة السمعة مع المليشيات الموالية لإيران.

وتضمّنت هذه العلاقات الخبيثة والمشبوهة تسليم المواقع الاستراتيجية وتجميد الجبهات الحيوية، على النحو الذي كبّد التحالف تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا.

هذا الواقع برهن على أنّ الجنوب أقرب للتحالف العربي من حكومة الشرعية التي على الرغم من الدعم الذي قدّمه لها، لكنّها نفّذت - ولا تزال - مشروعًا تآمريًّا تنفيذًا لتعليمات قطرية تركية خبيثة.