إرهاب الحوثي.. نيران المليشيات تفتك بـالأجساد الصغيرة

الثلاثاء 8 سبتمبر 2020 22:15:00
 إرهاب الحوثي.. نيران المليشيات تفتك بـ"الأجساد الصغيرة"

كلفة باهظة تلك التي تكبّدها الأطفال بسبب الجرائم الغاشمة التي دأبت المليشيات الحوثية على ارتكابها منذ أن أشعلت حربها العبثية في صيف 2014.

وفي أحدث ضحايا هذا الإرهاب الغاشم، قتل طفلان وأصيب آخران، اليوم الثلاثاء، في قصف شنّته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على مدينة حيس بالحديدة.

مصادر محلية كشفت عن استهداف المليشيات الحوثية منازل السكان في منطقة المغل شرق المدينة بقذائف الهاون.

وقالت المصادر إنّ القصف الإرهابي على المنطقة أسفر عن مقتل وإصابة أربعة أطفال، طالت قذائف مليشيا الحوثي الإرهابية منازلهم.

وأضافت المصادر أنّ السكان هرعوا إلى إسعاف الضحايا للنقطة الطبية التابعة للقوات المشتركة، وتلقي العلاج والإسعافات الأولية.

ووثّقت العديد من التقارير الدولية، الحالة المأساوية التي يعيشها الأطفال بسبب الجرائم التي دأبت على ارتكابها المليشيات الموالية من إيران، وعلى إثر الحرب العبثية القائمة منذ أكثر من ست سنوات.

وقبل أيام، كشف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، في بيان، عن توقف علاج أكثر من ربع مليون طفل يعانون من سوء التغذية الحاد خلال شهر سبتمبر الجاري، مؤكدا أنهم مهددون بالوفاة.

ودفع أطفال اليمن كلفةً باهظةً للغاية من جرّاء الحرب العبثية الحوثية، في ظل إقدام المليشيات على ارتكاب مختلف صنوف الجرائم والانتهاكات في كافة القطاعات.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وثيقة الاحتياجات الإنسانية التي أعدتها المنسقية الإنسانية للأمم المتحدة "أوتشا" أنّ نحو مليوني طفل و1,5 مليون امرأة حامل أو مرضعة يعانون من سوء التغذية الحاد، كما تواجه حاليًّا 127 مديرية من أصل 333 مديريةً مخاطر متزايدة بالانزلاق إلى المجاعة تصل إلى أكثر من 60٪ من عدد السكان.

تزداد مخاطر تعرض الأطفال للوفاة مع ارتفاع سوء التغذية الحاد، كما يؤثر ذلك سلبًا على نمو الأطفال وقدراتهم العقلية وبالتالي يسبب انخفاض إنتاجيتهم عند دخولهم سوق العمل في المستقبل، ولذلك بات سوء التغذية خطرًا محدقًا بحياة الأطفال.