لجنة سقطرى الأمنية.. خطوة جنوبية لحفظ الأرخبيل من مؤامرة الشرعية

الأربعاء 9 سبتمبر 2020 00:40:00
لجنة سقطرى الأمنية.. خطوة جنوبية لحفظ الأرخبيل من مؤامرة الشرعية

تواصل القيادة الجنوبية، اتخاذ مزيدٍ من الخطوات الأمنية التي تُجهِض المؤامرة الإخوانية الخبيثة في محافظة أرخبيل سقطرى.

وفي هذا الإطار، قررت شرطة سقطرى في اجتماع أمني موسع اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة أمنية مشتركة، برئاسة المستشار العقيد صالح للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

وناقش مدير شرطة سقطرى العميد الركن أحمد القدومي، خلال الاجتماع الأمني آلية تنفيذ الخطة الأمنية، لمكافحة الجريمة وتنشيط حركة الدوريات والتحريات.

وأشار خلال الاجتماع إلى حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، على متابعة الجانب الأمني، وطالب برفع مستوى اليقظة الأمنية لتعزيز الاستقرار، ومجابهة أي محاولات للمساس بالسكينة العامة.

تحمل هذه الخطوة كثيرًا من الأهمية فيما يتعلق بالعمل على إحلال الأمن والاستقرار في محافظة أرخبيل سقطرى، وذلك في أعقاب تمكّن القوات المسلحة الجنوبية من إلحاق هزيمة كبيرة بالمليشيات الإخوانية في سقطرى.

الجنوبيون يعوِّلون على كثيرٍ من الخطوات التي تقدم على اتخاذها القيادة السياسية، ممثلة في المجلس الانتقالي، عملًا على إجهاض المؤامرة الإخوانية الخبيثة التي تُحاك ضد سقطرى عملًا على استنزاف ثرواتها.

ما يعزِّز من أهمية هذه الخطوة أنّها تأتي في أعقاب اعتداء عناصر تابعة للمليشيات الإخوانية على الممتلكات الخاصة والعامة ورجال أمن في مديرية قلنسية وعبدالكوري، والتي قوبلت بإدانة من قِبل المجلس الانتقالي.

وكانت مجموعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي قد أشاعت حالة من الفوضى والدمار بالمنطقة، عقب فشلها في حشد المواطنين لتنظيم مسيرة، فانقلبت للتنكيل بالأهالي وممتلكاتهم.

أمام كل ذلك، فإنّ بنود المؤامرة قد أصبحت واضحة للعين، وتجلّى مدى الخبث والحقد الإخواني الذي يُحاك ضد سقطرى عملًا على احتلالها ونهب ثرواتها ومقدراتها.

هذا الواقع بات يستدعي التحلي بأقصى درجات التيقظ الأمني من أجل إحلال الأمن والاستقرار في سقطرى وتفويت الفرصة على المليشيات الإخوانية التي تمارس هذا الدور الخبيث الذي سيزول، ولو بعد حين.