الهلال يختتم الموسم بفوز صعب على الشباب في الدوري السعودي

الخميس 10 سبتمبر 2020 00:12:32
الهلال يختتم الموسم بفوز صعب على الشباب في الدوري السعودي

أنهى الهلال مشواره في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بالفوز على فريق الشباب 2 / 1 ، ضمن منافسات المرحلة 30 والأخيرة من المسابقة.

وشهدت باقي مباريات الجولة، فوز النصر الوصيف على الاتفاق 3 / 2،فيما تفوق الأهلي على الرائد 2 / صفر، وفاز الوحدة على الحزم 2 / صفر، والفيصلي على أبها 2 / 1 وضمك على الفتح 4 / 3 و الاتحاد على العدالة 2 / صفر، والتعاون على الفيحاء 1 / صفر.

وبهذه النتائج تأهل فريقا الأهلي والوحدة إلى منافسات دوري أبطال آسيا بعد احتلالهما المركز الثالث والرابع خلف الهلال والنصر، فيما هبط الفيحاء برفقة الحزم والعدالة إلى الدرجة الأولى.

وتقدم الهلال في الدقيقة 20 عن طريق الفرنسي بافتيمبي جوميز، قبل أن يدرك الشباب التعادل عبر لاعبه كريستيان جوانكا في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 69 عاد جوميز ليسجل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 69.

ورفع الهلال رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول بعد أن ضمن التتويج باللقب في وقت سابق، فيما أنهى الشباب موسمه في المركز السابع برصيد 43 نقطة.

وبدأت المباراة بأداء غلب عليه الهدوء بالنسبة للفريقين، حيث لم يشن الهلال العديد من الهجمات على مرمى منافسه، فيما اكتفى الشباب بالتواجد بكثافة أمام منطقة جزاءه.

وفي الدقيقة 11 لعب الإيطالي سيباستيان جوفينكو لاعب الهلال كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشباب ، حيث حاول البيروفي كاريلو توجيهها بضربة رأس في مرمى مروان الحيدري لكن الأخير أبعد الكرة لتصل إلى سالم الدوسري الذي سدد كرة أرضية أبعدها أحمد شراحيلي عن مرمى فريقه.

وأثمر ضغط الهلال عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 20، حيث تبادل الظهير الأيمن محمد البريك الكرة مع زميله جوستافو كويلار، قبل أن يوجه كرة عرضية أرضية حولها الفرنسي بافتيمبي جوميز إلى هدف في شباك الشباب.

وفي الدقيقة 33 سدد ماخيتي ديوب مهاجم الشباب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها جاءت بعيدة عن مرمى الحارس عبد الله المعيوف.

وواصل الهلال ضغطه على الشباب دون مقاومة تذكر من منافسه، حيث شكل جوفينكو خطورة كبيرة على دفاع الشباب وحارس مرماه الحيدري.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل الشباب بشكل مغاير تماما عن الشوط الأول، حيث بادر بالهجوم على مرمى منافسه في محاولة منه لتسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 46 نجح الشباب في تسجيل هدف التعادل عن طريق كريستيان جوانكا، الذي تلقى كرة عرضية من ماخيتي ديوب، ليحولها بضربة رأس في شباك المعيوف.

وسجل الفرنسي جوميز هدف الفوز للهلال في الدقيقة 69 حينما سدد كرة من الوضع طائرا، بعد عرضية من البيروفي كاريلو.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز الهلال 2 / 1.