هيونداي تزيح الستار عن النسخة الأحدث من طراز نيكسو

الخميس 10 سبتمبر 2020 10:31:06
هيونداي تزيح الستار عن النسخة الأحدث من طراز "نيكسو"

طرحت شركة هيونداي الكورية الجنوبية، النسخة الأحدث لعام 2020 من طراز "نيكسو" المميز وذلك ضمن فئات كروس أوفر صغيرة الحجم.

وقال موقع "كار آند درايفر"، إن التحديثات التي أجريت على نسخة 2020 من طراز هيونداي "نيكسو" شملت بعض الكماليات فقط، وكان أبرزها منح الفئة الأعلى من الطراز باسم Limitid تقنية استشعار الأمطار قبل هطولها.

ويتوفر من طراز هيونداي نيكسو لعام 2020 فئتان فقط للبيع بالأسواق، الفئة الافتتاحية هي فئة Blue وتتوفر بسعر 59,395 ألف دولار، والفئة الأعلى من الطراز هي فئة Limited التي تتوفر بسعر 62,895 ألف دولار.

ويعمل الطراز الجديد بمحرك يعمل بالهيدروجين، وناقل سرعة أحادي السرعة، ونظام دفع امامي، ويمنح المحرك الطراز القدرة على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميل في الساعة خلال 8.4 ثانية، وتصل سرعته القصوى لـ111 ميل في الساعة.

ويمد المحرك بالطاقة، بطاريات خلايا وقود بمعدل 95 كيلوات في الساعة، وينتج المحرك قوة 161 حصان مع عزم دوران 291 لفة/قدم.

فيما يخص معدل استهلاك طراز نيكسو من هيونداي للوقود، قال موقع "كار آند درايفر"، إن النسخة الافتتاحية من الطراز تستهلك من طاقة الهيدروجين ما يعادل من الوقود جالون واحد لكل 65 ميل يقطعهم الطراز على الطريق داخل المدن، وجالون واحد لكل 58 ميل يقطعهم الطراز على الطريق السريع، وجالون واحد لكل 61 ميل يقطعهم الطراز ما بين الطريقين، وذلك فيما يخص فئته الافتتاحية Blue.

أما فئته المتقدمة Limited فتستهلك من وقود الهايدروجين ما يعادل من الوقود التقليدي جالون واحد لكل 59 ميل يقطعهم الطراز على الطريق داخل المدن، وجالون واحد لكل 47 ميل يطقعهم على الطريق السريع، وجالون لكل 57 ميل يقطعهم الطراز على الطريقين مجتمعين.