بقدرات فائقة..هيونداي تكشف النقاب عن النسخة الأحدث من إلنترا GT

الجمعة 11 سبتمبر 2020 10:47:31
بقدرات فائقة..هيونداي تكشف النقاب عن النسخة الأحدث من إلنترا GT

بهيكل خارجي "هاتش باك"، وضمن فئات "جراند تورز" عالية الأداء المميزة، كشفت ماركة هيونداي الكورية الجنوبية، النقاب عن نسخة 2020 الأحدث من طراز إلنترا GT.

وقال موقع "كار آند درايفر"، إنه على عكس الفئة السيدان من طراز إلنترا لم تغير هيونداي أي من مواصفات نسخة 2020 الجديدة من إلنترا GT الهاتش باك، فهي تحتفظ بغالبية مواصفاتها الرئيسية التي طرحت بها نسخة 2019.

ويتوفر من طراز إلنترا GT فئتين للبيع بالأسواق بأسعار مختلفة، الفئة الافتتاحية تتوفر بسعر 21,605 ألف دولار، والفئة الأعلى من الطراز باسم N Line وتتوفر بسعر 24,455 ألف دولار.

وتتوفر فئات طراز إلنترا GT بمحركان يختلفان في السعة والقدرات، فإن الفئة الافتتاحية من الطراز تحظى بمحرك بسعة 2.0 لتر ويعمل بناقل سرعة أوتو ماتيكي مزود بـ6 سرعات، في حين أن الفئة الأعلى من الطراز N Line تتوفر بمحرك بسعة 1.6 لتر توربيني ويتوفر معه ناقل سرعة يدوي ذو 6 سرعات، أو اوتوماتيكي ذو 7 سرعات.

وأوضح الموقع أن المحرك التوربيني بفئة N LINE من طراز إلنترا GT يستهلك أقصى معدل من الوقود للطراز، ويصل لـ جالون واحد لكل 23 ميل يقطعهم الطراز على الطريق داخل المدن، وجالون واحد لكل 30 ميل يقطعهم الطراز على الطريق السريع، وجالون واحد لكل 26 ميل مجتمعين ما بين الطريقين.

ويحظى طراز إلنترا GT بمنظومة معلوماتية تشمل شاشة عرض بقياس 8.0 بوصة بمنطقة التحكم الوسطى، تدعمها أنظمة تشغيل "أبل كار بلاي"، و"أندرويد أوتو".