الزُبيدي يشيد بدور المغتربين في دعم الحراك الجنوبي

السبت 12 سبتمبر 2020 00:14:00
الزُبيدي يشيد بدور المغتربين في دعم الحراك الجنوبي

أشاد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالدور المحوري الذي قدمه المغتربون من أبناء الجنوب في شتى المراحل والمنعطفات التي مر بها الجنوب، لاسيما دورهم الكبير في دعم الحراك الجنوبي السلمي والكفاح المسلح.

جاء ذلك في لقائه، بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الجمعة،  بنخبة من قيادات الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

وأكد الرئيس الزُبيدي حاجة الجنوب إلى الكفاءات الوطنية التي غيّبها التهجير القسري، والتي يؤمّل عليها لنقل الخبرات والمعارف التي اكتسبوها في بلدان المهجر إلى أرض الوطن، للإسهام في بناء مؤسساته وتأهيل شبابه.

وشدد على ضرورة عودة رأس المال المهاجر للاستثمار في الجنوب، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، ليكون بذلك خير رافد لدعم الاقتصاد الوطني وتشغيل العاطلين عن العمل.

وأعرب الشيخ عباس صنيج الشاعري، رئيس الجالية الجنوبية في المملكة ودول الخليج، عن تقدير الجالية للرئيس عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له، لإتاحة فرصة اللقاء مع نخبة من قيادات الجالية في المملكة، مؤكدا دعم الجالية لكل الخطوات التي يخطوها المجلس الانتقالي الجنوبي، لخدمة شعب الجنوب وتمثيل مطالبه وقضيته الوطنية.

وقدّم الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، شرحا موجزا عن المفاوضات القائمة والوضع السياسي الراهن، مؤكدا أن اتفاق الرياض يمثل بارقة أمل وخطوة هامة لنقل نضالات شعب الجنوب إلى مصاف متقدمة.

وأشار إلى أنه اتفاق مرحلي للوصول إلى عملية سياسية شاملة، سيأتي في مقدمة محاورها قضية شعب الجنوب ومستقبل الجنوب.

وأكد أهمية تعزيز العلاقة الاستراتيجية مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما قدّم علي عبدالله الكثيري عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، شرحا موجزا حول الخطاب السياسي والإعلامي ودور الجاليات الجنوبية في تمثيل شعب الجنوب أمام المجتمعات والشعوب التي يعيشون فيها ويختلطون بها.

شهد اللقاء تكريم الجالية الجنوبية في المملكة والخليج رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والوفد المرافق له، بتقديم درع التكريم نيابة عن الجالية من الشيخ عباس صنيج رئيس الجالية، وعبدالله البطاطي عضو المجلس الأعلى للجالية، رئيس الجالية في المنطقة الغربية.

شارك في اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي سالم السقطري، وعبدالرحمن شيخ، والمهندس عدنان الكاف، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، وعادل مطلق عضو الإدارة العامة للعلاقات الخارجية من جانب المجلس الانتقالي الجنوبي، وممثلو الجالية الجنوبية في عددٍ من مناطق المملكة العربية السعودية.